*جواد مكرم

قالت خديجة الزومي، نائبة رئيس مجلس النواب وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال، “إن مقاربة الأغلبية الحكومية في محاربة الفساد لا تقوم على شعار لا نسلمك أخانا”.

وأوضحت الزومي، في تصريح لجريدة le12.ma، حول مقاربة الأغلبية الحكومة في محاربة الفساد، أن الحكومة الحالية مسنودة بالأغلبية البرلمانية، عبرت في أكثر من مناسبة عن إنخراطها الكامل في محاربة الفساد وسارعت بإتخاذ العديد من الإجراءات التي تكرس التنزيل السليم للمبدأ الدستوري القائم على ربط المسؤولية بالمحاسبة.

رئاسة الحكومة. إحداث وحدة متخصصة لتتبع تنفيذ توصيات المجلس الأعلى

وأكدت المسؤولة السياسية، أنها تحيي عاليا إحترام مكونات الأغلبية الحكومية،( الأحرار، الإستقلال، البام)، إستقلالية السلطة القضائية، بمناسبة نظر القضاء في ملفات يتابع فيها سياسيون وبرلمانيون، وترك القضاء يقول كلمته وقف قناعته وإستقلاليته، وإن كان المتهم بريئا إلى أن تثبت إدانته.

وشددت خديجة الزومي، نائبة رئيس مجلس النواب وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال، على من خصائص مقاربة محاربة الفساد عند الأغلبية الحكومية، أنها عامة ومجردة، لا تميز بين زيد أو عمر، على خلاف ما كنا نسمع به لدى البعض على عهد الحكومة السابقة، عندما رفع في وجه من يعنيهم الأمر بمناسبة محاكمة قيادي سياسي من حزب يوجد اليوم في المعارضة، شعار” لا نسلمك أخانا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *