le12.ma

 

 

بنسبة 100%، قاطع طلبة الطب والصيدلة في مراكش، الامتحانات الربيعية التي كان مقررا إجراؤها اليوم الاثنين، في جميع كليات الطب العمومية في المغرب.

وقال أحد الطلبة، في تصريح صحافي، إنهم لم يحضروا إلى الكلية، إذ اختاروا تكوين مجموعات متفرّقة في أماكن مختلفة، يجتمعون في ما بينهم لضمان مقاطعة كلية وعدم التحاق البعض دون البعض الآخر، حتى تنتهي المدة المحددة لكل امتحان، ثم يتفرّقون بعد ذلك.

وتابع الطالب أن كلية الطب والصيدلة في مراكش شهدت حضور آباء وأمهات الطلبة، (100 مشارك تقريبا) وسط تطويق أمني شديد لجنبات الكلية.

ومن جانبهما، كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة عن التزامهما بأجرأة 14 نقطة تم الاتفاق حولها مع ممثلي طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، كما شددتا على أن الامتحانات ستجرى اليوم الاثنين. وأكدت الوزارتان أنه تقر إجراء امتحانات الدورة الربيعية وفق البرمجة الزمنية التي صادقت عليها الهياكل الجامعية لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، ابتداء من يوم الاثنين 10 يونيو 2019، “بعد استنفاد جميع سبل الحوار مع ممثلي هؤلاء الطلبة”.

والتزم الطلبة، في المقابل، بالتجاوب مع الوساطات، آخرها الوساطة التي عرضتها الفرق البرلمانية، والمشروط بحصول اتفاق على مواصلة الحوار حول النقط العالقة بين الطرفين، بعد توضيح الاتفاق حول النقط المحسومة وتوثيقها وترسيمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *