جريدة le12.ma

وثق المسلسل المصري “الاختيار 3” الذي يحظى بنسب مشاهدة عالية، في حلقته الثالثة التي عرضت الإثنين، مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لـ “أخونة” الدولة خلال عام حكمهم للبلاد.

واستعرض المشهد الأول من الحلقة الثالثة للمسلسل المذاع على شاشة “أون” الفضائية المصرية، كواليس اللقاء الذي جمع بين الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري آنذاك، ومرشد جماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع.

وأكد بديع خلال الحوار مع السيسي الذي يقوم بتجسيد دوره الفنان ياسر جلال: “أن الشعب يحبه وكذلك الله سبحانه وتعالى مستشهدا بالحديث الشريف الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن الله تعالى إذا أحب عبدا دعا جبريل، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء، فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض”.

وأضاف مرشد الإخوان وفقا للحوار في المسلسل أن “محبة الناس نعمة لا يستحقها إلا الإنسان شديد الإيمان والتقوى والمخلص في عمله، موضحا أن زيارته جاءت للحديث عن وجود تباعد بين جماعة الإخوان والجيش”.

وعقب وزير الدفاع السيسي على المرشد، بالحديث الشريف “يطبع المؤمن على الخلال كلها إلا الخيانة والكذب”، متابعا: “أنا صريح وواضح، الإخوان بيتدخلوا في أمور لا تخصهم ولا تعنيهم، الدولة لها رئيس لكل المصريين سواء كان إخوان أو غيره، يبقى ليه الإخوان يتدخلوا في مؤسسات الدولة، وخيرت الشاطر والبلتاجي بيروحوا للأجهزة الأمنية وبيعطوا أوامر ولهم مطالب”.

وأكد السيسي في حديثه لمرشد الجماعة الإرهابية أن “القوات المسلحة حريصة جدا على أن تكون بعيدة عن أي توجهات، وأخطر شيء على الأمن القومي أن ينقسم الجيش إلى فرق وجماعات”، لافتا إلى أن “ولاء الجيش لله ثم للوطن فقط”.

ورفض السيسي الذي كان وزيرا للدفاع وقت الأحداث التي عرضتها الحلقة الثالثة من “الاختيار 3”  تدخل الإخوان في الشؤون الأمنية، متابعا: “إحنا مش عاوزين (لا نريد) البلد تضيع أو تنهار ودي (هذه) مبادئ القوات المسلحة من زمان لازم الجيش يكون جيش وطني فقط”.

كما شهدت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل “الاختيار 3″، اجتماع هشام قنديل رئيس وزراء الإخوان، مع عدد من قيادات وضباط وزارة الداخلية للإعلان عن زيادة المرتبات للضباط.

ولكن الضباط أخبروه بعدم وجود شكاوى لهم، وقالوا: “أكبر مشكلة عندنا أن حكومتك بتأخون الدولة”، في إشارة لحكومة الإخوان.

وتناولت الحلقة الثالثة، لقاء بين وزير الداخلية بمحمد مرسي، بناء على طلب من خيرت الشاطر، وطلب خلاله مرسي إنشاء كليات شرطة بالمحافظات لتضم عددًا من الجماعة بها.

وأكد وزير الداخلية، والذي يُجسّد دوره الفنان أحمد وفيق، أن كلية الشرطة لا يوجد بها أي انتماءات سياسية أو حزبية.

مسلسل “الاختيار 3: القرار” من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وصبري فواز، وعبد العزيز مخيون.

*عن -العين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *