*وكالات+le12

بينما، هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن المسلمين بحلول شهر رمضان الذي بدأ السبت في أمريكا و العديد من الدولالعربية والإسلامية، مستشهدا بآية قرآنية، أقام مئات الأشخاص فيالتايمز سكويربولاية نيويورك الأمريكية، السبت (بالتوقيت المحلي) صلاة التراويح، في أول أيام رمضان الكريم.

وأوضح أحد منظمي هذا الحدث، المعروف بـ“SQ” لشبكة “CBS2” قائلا: “بالنسبة للمسلمين، لا يتعلق الأمر بالصوم فقط حتى نفهم كيف يشعر أولئك الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي..نحن في الواقع نفعل ذلك حتى نتمكن من الاقتراب أكثرمن خالقنا..ربنا ..الله“.

وأشار إلى أنهيريد أن تتلى هذه الصلاة الخاصة في قلب المدينة لسبب ما، مضيفا: “نحن هنا لشرح ديننا لكل من لا يعرفون ما هوالإسلام..الإسلام هو دين السلام“.

وبحسب شبكة “CBS2”، فإن الوحدة والدعوة إلى اللاعنف، كانتا رسالة مشتركة من قبل جميع الأشخاص الذين تحدثوا إليها.

وقال “SQ”: “القرآن وحي إلهي..إنه آخر وحي أعطي للنبي محمد، الذي كان رسولا في سلسلة من الرسل، تماما مثل عيسى، تماما مثل موسى..نحن جميعا متحدون ومترابطون معا..على الناس أن يتوقفوا عن محاولة تفريق المسيحيين والمسلمين واليهود والجميع..يجب أن يتوقف هذا“.

ونقلت عن رجل قوله: “هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن الإسلام..هناك أناس مجانين في جميع الثقافات، وجميع الأديان، وهذه المجموعات الصغيرة من الناس لا تمثل الأغلبيةنحن نشجع على الصلاة، والصيام، والقيام بالأعمال الصالحة، والتصدق“.

كما قال علي كامارا، أحد منظمي الحدث: “أنت تعمل مع هؤلاء الناس..تأخذ القطار مع هؤلاء الناس..كلنا واحد بالفعل“.

وكان الرئيس جو بايدن قد هنأ المسلمين بحلول شهر رمضان الذي بدأ السبت في أمريكا و العديد من الدولالعربية والإسلامية، مستشهدا بآية قرآنية

 وقال بايدن في بيان لهبينما نواصل إعادة البناء من وباء كورونا، يجب أن نواصل كافة الجهود للوقوف إلى جانب من يشعرون بمعاناة أوضعف في مختلف أنحاء العالم، وكذلك من يواجهون الاضطهاد أو المشقة، ويعلمنا القرآن الكريم: (فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره)”.

 وأضاف، “نحن نسمع كل يوم روايات مفجعة عن أرواح فقدت ونرى صور عائلات وأطفال يكافحون للبقاء، وتذكرنا هذه المآسي بإنسانيتنا المشتركة والتعاليم المشتركة  لكافة الأديان العظيمة، بما في ذلك الإسلام، وأهمها أن نعامل الآخرين دائما كما نرغب في أن يعاملونا“.

وتابع: “وخلال هذا الشهر المقدس الذي يكرم المسلمون فيه رحمة الله العظيمة، دعونا نجدد أيضا التزامنا المشترك بإظهار اللطف والرحمة والتفهم لبعضنا البعض، دعونا نحترم الحقيقة البسيطة والعميقة، التي مفادها أن الجميع متساو في الكرامة والحقوق، ولهذا ستستمر أمريكا في الدفاع عن حقوق الإنسان في كل مكان..”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *