تحريرتوفيق الناصري تصويرهشام الشواش

 

عاد الجدل حول مصير بقاء الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش من عدمه، مع إعلان نهاية المقابلة المصيرية التي منحت المنتخب المغربي بطاقة العبور إلى مونديال قطر، على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية، إثر تغلبه عليه 4 -1، مساء الثلاثاء.

وجددت فئة واسعة من المغاربة مطلب رحيل البوسني وحيد خاليلوزيتش، مطالبة بضرورة البحث عن بديل مجرب قادر على قيادة الفريق الوطني نحو تحقيق إنجازات مهمة طال انتظارها، سواء على المستوى القاري أو حتى على مستوى نهائيات مونديال قطر.

وبدأت كرة الثلج هاته، تكبر، مع انطلاق كأس إفريقيا 2021 في الكاميرون، حيث انتقد مهتمون بكرة القدم المغربية اختيارات الناخب البوسني، واصفين قراراته بـالمُتعنتةوغير الواقعية، وهو ما أدى، حسب منتقديه، إلى رفض عودة عدد من اللاعبين إلى المنتخب، أبرزهم حكيم زياش نجم فريق تشلسي الإنجليزي، وزميله نصير مزراوي نجم فريق أياكس الهولندي، فضلا عن الغموض الكبير الذي لف عدم استدعاء عبد الرزاق حمد الله، هداف فريق الاتحاد السعودي، رغم تألقه.

وكانت الجماهير المغربية لجأت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل التعبير عن غضبها بعد إقصاء المنتخب المغربي من دور ربع النهائي في كأس أمم إفريقيا، وذلك بعد الخسارة أمام منتخبالفراعنةبهدفين لواحد، موجهين سهام النقد إلى ربان الفريق خاليلوزيتش،على اعتبار أنه المسؤول الأول عن إخفاق زملاء أشرف حكيمي.

في الربورتاج التالي نتعرف على رأي جانب من الجمهور المغربي حول مستقبل خاليلوزيتش مع المنتخب الوطني:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *