الداخلة-هشام الشواش

 

في تكريس جديد لتوالي الانتصارات الدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس، جددت منظمة دول شرق الكاريبي، اليوم الخميس، من قلب الصحراء المغربية دعمها لسيادة المملكة على كامل ترابها في الصحراء، وهي تفتتح قنصلية عامة في الداخلة.

مشروع مخطط الحكم الذاتي تحت سيادة المملكة المغربية يبقى هو الحل الواقعي والاكثر جدية ومصداقية لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، يؤكد بلاغ  مشترك جرى توقيعه بين  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير الأول لكومنويلث دومينيكا، روزفلت سكيريت الذي كان مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والعلاقات مع الجالية بالخارج بكومنويلث دومينيكا كينيث داروكس.

عاجل . تدشين تمثيلية منظمة دول شرق البحر الكاريبي بمدينة الداخلة

وافتتحت منظمة دول شرق الكارييب، اليوم الخميس، قنصلية عامة في الداخلة، مؤكدة بذلك دعمها القوي لسيادة المغرب على صحرائه ووحدته الترابية.

وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير الأول لكومنويلث دومينيكا، روزفلت سكيريت الذي كان مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والعلاقات مع الجالية بالخارج بكومنويلث دومينيكا كينيث داروكس.

وتجدر الإشارة إلى أن نحو 24 دولة حتى الآن فتحت تمثيليات دبلوماسية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وشهدت مدينة الداخلة دينامية دبلوماسية قوية مع تدشين قنصليات كل من جمهورية سيراليون، والسنغال، وغامبيا، وغينيا، وجمهورية جيبوتي، وجمهورية ليبيريا، وبوركينا فاسو، وجمهورية غينيا بيساو، وجمهورية غينيا الاستوائية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى جمهورية هايتي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *