le12.ma: م.ح

ينتظر عشاق كرة القدم العالمية، سحب قرعة نهائيات كاس العالم قطر 2022، المزمع تنظيمها بعد غد الجمعة، على الساعة 16.00 عصرا، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويشارك في سحب القرعة 29 منتخبا التي ضمنت تأهلها رسميا للنهائيات، فيما ستعرف المنتخبات الثلاثة الأخيرة في شهر يونيو المقبل، من خلال ملحق التصفيات الأوروبية.

وسيتواجد المنتخب المغربي في المستوى الثالث، خلال قرعة كأس العالم، الذي يضم إ كل من (السنغال، إيران، اليابان، صربيا، بولونيا،كوريا الجنوبية، كندا أو تونس) وهي المنتخبات التي لن يواجهها المغرب في دور المجموعات.

وضمن المنتخب المغربي، بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، عقب تغلبه، مساء الثلاثاء، في لقاء إياب الدور المؤهل لمونديال قطر 2022 على منتخب الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف لواحد.

وحصل المنتخب المغربي على (+8,57 نقاط) بعد فوزه الساحق على الكونغو الديموقراطية ب4-1، مساء أمس، ليرفع رصيده إلى 1 551,88 نقطة، ليحافظ على مركزه الـ24 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر مارس، المرتقب صدوره غدا الخميس.

ويشارك 32 منتخبا في مونديال قطر، وذلك آخر مرة، حيث سيزداد عدد المشاركين في كأس العالم إلى 48 منتخبا اعتبارا من النسخة الـ23 المقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا عام 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *