le12.ma: سبور

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأربعاء، رسميا عن الكرة والتي ستُلعب بها مباريات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم 2022 بقطر، والتي ستنطلق في 21 نونبر المُقبل على أن تنتهي في 18 دجنبر.

وقال فيفا في بيان إن شركة أديداس كشفت عن الكرة الرسمية لكأس العالم قطر 2022 “ولقّبتها باسم الرحلة، وهي الكرة الرابعة عشر على التوالي التي تصنعها أديداس لكأس العالم، وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة“.

وبحسب فيفا، صُمّمت كرة الرحلة باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل أديداس وأنفاق الريح، وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها.

قال مدير التسويق في الفيفا، جان فرانسوا باثي: “تنقل كرة الرحلة حول العالم سيمثل سفر أجواء كأس العالم فيفا إلى كل مكان، وستمنح المشجعين فرصة مميزة للتفاعل مع الحدث الذي تتزايد إثارته يومًا بعد يوم”.

وعن خصائص الكرة، توفر النواة السرعة والدقة واتساق الحركة والثبات في الهواء، إضافة لدقة الارتداد، أما السطح فيتألف من جلد اصطناعي محكم ومكوّن من 20 قطعة بتصميم جديد، يساعد في تحسين دقتها واستقرارها أثناء الطيران.

وقالت مديرة التصميم بشركة أديداس فرانسيسكا لوفيلمان: “مع ارتفاع وتيرة اللعب وسرعة الحركة، أصبحت دقة الكرة واستقرارها أمرًا بالغ الأهمية، وسيسمح التصميم الجديد لهذه الكرة بقدرتها على الاحتفاظ بسرعتها أثناء تحركها في الهواء”.

وأضافت: “من أجل أكبر حدث رياضي في العالم، شرعنا في جعل المستحيل ممكنًا من خلال الابتكار الجذري لأسرع وأدقّ كرة كأس عالم حتى الآن”.

وسيكون أول ظهور علني لكرة الرحلة مصحوبًا بأساطير اللعبة، مثل الإسباني إيكر كاسياس والبرازيلي كاكا والسعودية فرح جفري والإماراتية نوف العنزي، إضافة لجملة من المواهب الكروية من لاعبات واعدات من قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، بالإضافة إلى لاعبي الجيل القادم من أكاديمية أسباير بالدوحة.

ومثّل الإعلان الرسمي عن الكرة بداية رحلة الرحلة إلى 10 مدن في مختلف مناطق العالم، بما في ذلك دبي وطوكيو ومكسيكو ونيويورك.

ومن المُقرر أن تُقام قرعة كأس العالم، بعد غد الجمعة 1 أبريل 2022، وسيعتمد الاتحاد الدولي على تصنيفه العالمي الذي سيصدر في 31 مارس، خلال فعالية سحب القرعة التي ستُجرى في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *