le12.ma: سبور

تداولت في الساعات الماضية العديد من الأنباء بخصوص موضوع تجنيس اللاعبين الأجانب المثير للجدل بالسعودية، وإمكانية تجنيس الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله وزميله في فريق اتحاد جدة رومارينيو، ومشاركتهما مع المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022.

وأفادت تقارير صحفية ومنشورات على مواقع التواصل، أن اتحاد الكرة السعودي راسل “الفيفا” من أجل تجنيس عبد الرازق حمد الله، مضيفة أنه ينتظر الرد من أجل مباشرة تجنيس لاعبين آخرين، من بينهم البرازيلي رومارينيو الذي عرض نفسه على المنتخب الأخضر.

وكانت المملكة السعودية قد فتحت باب التجنيس أمام أصحاب الكفاءات، ويشمل أيضا الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية والرياضية والفنية وغيرها.

والتزم الدولي المغربي حمد الله الصمت، ولم يبدي رأيه في الأخبار المتداولة، فيما ذكرت مصادر إعلامية، أنه لم يطلب الجنسية السعودية، رغم أن حظوظه ضعيفة للعودة إلى حمل قميص الأسود، خاصة في حال استمرار البوسني وحيد خاليلوزيتش على رأس الأسود.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه يتوجب على اللاعب حمد الله إذا أراد تمثيل المنتخب السعودي، إسقاط جنسيته المغربية، قبل مطالبة الفيفا بالحصول على الجنسية السعودية واللعب لمنتخبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *