مكتب -أكادير

عقد مكتب مجلس الجماعة الترابية لأكادير صبيحة الجمعة 25 مارس2022 اجتماعه الأسبوعي برئاسة عزيز أخنوش، خصص للتداول في برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021.

وذكر بلاغ للمجلس الجماعي توصلت جريدة Le12.ma بنسخة منه، أن “مكتب المجلس، قرر في سابقة هي الأولى من نوعها، تخصيص ميزانية “مواطنة تشاركية” بغلاف مالي قدره 15 مليون درهم، والتي سيتم رصدها لإنجاز المشاريع التي تقترحها الساكنة، بناءا على نتائج استطلاع الرأي الرقمي من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للمواطنين”.

وعلى المستوى الاجتماعي يضيف ذات البلاغ “فقد تقرر تخصيص غلاف مالي بغرض تهيئة وإعادة تأهيل عدد من المراكز الاجتماعية وتحسين ظروف استقبال نزلائها، وتهيئة ملاعب القرب، وكذا تأهيل الأحياء الهامشية والأحياء الناقصة التجهيز، في أفق تحقيق العدالة المجالية بين أحياء المدينة”.

وتابع البلاغ، ” كما تدارس المكتب الإجراءات المتعلقة بتعميم وضمان النجاعة الطاقية على مستوى الإنارة العمومية بمختلف أحياء المدينة وكذا توسيع وتأهيل وتجهيز المساحات الخضراء لضمان جودة الحياة داخل مدينة أكادير”.

وأضاف، “على مستوى نظافة وجمالية المدينة فقد قرر المكتب تخصيص جزء من الفائض السنوي من أجل تعزيز فعالية ومهنية أعمال تنظيف مرافق المدينة”.

وخلص اللقاء بعد استعراض مداخيل ومصاريف الجماعة برسم 2021، وبعد المناقشة يورد ذات البلاغ، “إلى أهمية الرفع من المداخيل المالية للجماعة وكذا ترشيد النفقات في ظل الوضعية العامة التي تعرفها بلادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *