le12.ma

 

أطاحت مصالح الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن في الفقيه بنصالح، أمس السبت، بشبكتين متخصصتين في تمرير أجوبة امتحانات البكالوريا لفائدة بعض المترشحين لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019.

وأفادت مصادر مطلعة بأن العملية أسفرت عن اعتقال سبعة أشخاص، ضمنهم فتاة تتابع دراستها في السنة الثانية بكالوريا. وجرى إيقاف عناصر الشبكة الأولى، ويتزعمها شاب ثلاثيني ذو مستوى جامعي له سوابق في هذا المجال، بينما تتكون الشبكة الثانية من خمسة تلاميذ مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 20 و21 سنة، بينهم فتاة، ويتابعون دراستهم في السنة الثانية بكالوريا -شعبة العلوم الإنسانية.

كما جرى خلال هاتين العمليتين حجز مجموعة من التجهيزات والمعدّات التي كان الموقوفون يستعين بها في تمرير الأجوبة للتلاميذ المتفق معهم مسبقا مقابل مبالغ مالية، منها هواتف محمولة وسمّاعات وعدسات إلكترونية.

وتم الاحتفاظ بخمسة من الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم بخصوص المنسوب إليهم، في انتظار عرضهم، في حالة اعتقال، على وكيل الملك في ابتدائية الفقيه بنصالح، بينماسيتم تقديم التلميذة وشخص آخر مشتبه فيه في حالة سراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *