*هشام الشواش

جرى اليوم الخميس بالرباط التوقيع على ثماني اتفاقيات في قطاع السيارات بقيمة 1,7 مليار درهم، مما سيمكن من إحداث نحو 12 ألف منصب شغل.

وتندرج هذه الاتفاقيات الاستثمارية التي وقّع عليها وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ومصنعين دوليين للمعدات الأصلية للسيارات “Yazaki” و”Sumitomo” و”Lear” و”Stahschmidt” و”TE Connectivity”، في إطار تطوير الاندماج العميق والارتقاء النوعي لمنظومة الأسلاك الكهربائية للسيارات.

وقال مزور إنهذه المشاريع تعتبر مؤشرا قويا على مدى جاذبية المنصة الوطنية لقطاع السيارات ومرونتها، التي تمكنت، بالرغم من الظرفية العالمية العصيبة، من الحفاظ على قدرتها التنافسية وعلى ثقة الفاعلين العالميين للقطاع، وكذا استرجاع حيويتها بسرعة خلال فترة الانتعاش الاقتصادي هذه، بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وبعد أن أبرز أهمية ارتقاء فرع الكابلات الكهربائية كأحد أكبر المساهمين في خلق فرص شغل والقيمة المضافة للقطاع، أكد الوزير أنهعملنا مع شركائنا لتحقيق هذه الغاية على منظومة صناعية خاصة بمهن تكنولوجية تتطلب كفاءات عالية”.

وخلص الى أن الهدف يكمن في إتاحة الفرصة للمهندسين والتقنيين لتطوير الهندسة الكهربائية لسيارات الغد، بمراكز الهندسة في المغرب.

تفاصيل أوفى في الربورتاج التالي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *