م. الحروشي

استعدادا للمؤتمر الوطني السابع المزمع تنظيمه يومي 4 و5 مارس الجاري، عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مساء الخميس 03 مارس 2022، اجتماعه  برئاسة الرئيس عزيز أخنوش، باعتماد تقنية المحادثة المصورة.

وذكر بلاغ المكتب السياسي، توصلت الجريدة الإلكترونية “le12.ma  بنسخة منه، أن أعضاء المكتب السياسي أحيطوا علما بلائحة الترشيحات لرئاسة الحزب، حيث توصلت الإدارة المركزية بطلب واحد للترشح، ويتعلق الأمر بعزيز أخنوش.

وأكد البلاغ ذاته، أنه تم تعيين راشيد الطالبي العلمي، لترؤس الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس الحزب، كما تنص على ذلك مقتضيات المادة 33 من النظام الأساسي للحزب.

ونوه الأحرار، بعمق النقاش الذي عرفته أشغال الجموع العامة لعدد من الهياكل والمنظمات الموازية للحزب، التي انعقدت في جو ديمقراطي، انسجاما مع قيم الحزب وتطلعاته، والتي عكست انفتاح الحزب على جميع الكفاءات والنخب والطاقات، مجددين الاشادة بالنجاح الذي عرفته المؤتمرات الاقليمية، بتنظيم 82 مؤتمرا إقليميا، في جو من التعبئة العالية والحس المسؤول، الذي أبان عنه مختلف المناضلين والمناضلات.

وأضاف البلاغ، أن المكتب السياسي توقف عند الحماس الكبير والتعبئة الاستثنائية التي أبان عنها كل التجمعيين والتجمعيات، لإنجاح محطة المؤتمر الوطني السابع، والذي ينعقد في سياق معقد على المستوى الدولي، الأمر الذي يتطلب الانخراط القوي في النقاش الجاد والانكباب على القضايا المجتمعية العميقة، من منطلق مسؤولية الحزب كونه اليوم يترأس الحكومة، بعد أن تصدر الانتخابات التشريعية والجماعية الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *