جمال أزضوض -تاوريرت

 

تعرضت الثانوية الإعدادية “واد زا” في مدينة تاوريرت، ليلة أمس الخميس، لسطو وُصف بالخطير وتخريب عدد من مرافقها.

وقال المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم في تاوريرت إن مجهولين قاموا بالاستيلاء على معدات خاصة بالمؤسسة تقدر قيمتها بأزيد من أربعة ملايين سنتيم، بينها جهاز مكبر للصوت تبلغ قيمته 20 ألف درهم، في حين تم تخريب عدة أجهزة ومعدّات لم يتمكنوا من سرقتها.

وأضاف المتحدث ذاته أن اللصوص كسروا أبواب الإدارة ومكتبة المؤسسة، ثم كسروا كاميرات المراقبة، قبل أن يعمدوا إلى السطو على معدات المؤسسة وبعثرة وثائقها الإدارية.

وحمّل المدير الإقليمي المسؤولية لحارسي المؤسسة التابعين لإحدى شركات الأمن الخاص، إذ قال إن مثل هذا النوع من السرقة لا يمكن أن يستغرق أقل من أربع ساعات، متهما إياهم بالغياب ليلة وقوع الحادث والصباح الذي يليه لكونهم لم يحضروا لحظة اكتشاف السرقة من الأطر الإدارية العاملة في المؤسسة.


وأشار المدير الإقليمي إلى أن هذه ليست السرقة الأولى للمؤسسات التعليمية في الإقليم، إذ تمت سرقة الثانوية التأهيلية الفتح، قبل أقل من أسبوع والاستيلاء على جهاز حاسوب من داخل إدارة المؤسسة بعد تخريب أبوابها.

ومن جانبها، قالت مصادر جيدة الاطلاع إن عناصر من الشرطة القضائية اعتقلت أحد المشتبه تورطه في هذه العملية (25 سنة) من منزله وتم العثور بحوزته على المسروقات. كما تواصل الأجهزة الأمنية أبحاثها للوصول إلى باقي شركائه المفترضين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *