م. الحروشي

عقد رئيس جماعة سيدي يحيى الغرب، إدريس الزويني، أول أمس السبت، ندوة صحفية بقاعة الاجتماعات، بالمجلس الجماعي، لتقديم حصيلة خمسة أشهر من العمل المشترك لمجلس المدينة.

واستعرض رئيس المجلس، خلال هذه الندوة الصحفية التي حضرها أكثر من 20 منبرا إعلاميا، حصيلة خمسة أشهر منذ توليه رئاسة المجلس الجماعي، للرأي العام المحلي، ورسم معالم الطريق بالمصادقة على 15 مشروعا دفعة واحدة خلال دورة فبراير والتي تعد سابقة في تاريخ المدينة.

وأكد أنه رغم العديد من الاختلالات التي واجهها والإكراهات، بسبب تماطل الرئيس السابق لعدم حضوره لتسليم السلط، والتسيب التي كانت تعرفه الإدارة، إلا أنه وبمعية ثلة من الموظفين وأعضاء المجلس الشباب التي تحدوهم رغبة لتجسيد تطلعات المجلس، تمكن من إصلاح الإدارة بإنشاء ثلاثة أقسام وإصلاح قسم الجبايات الذي أصبح يتكون من 13 موظفا، مشيرا أن الإكراه المالي غير وارد رغم عدم موازنة الميزانية، بسبب العجز المقدر بمليار و280 مليون درهم.

 وكشف الرئيس الذي كان برفقة عدد من أعضاء المكتب المسير، على أن أربعة مشاريع تعد من الأولويات، ستخرج للوجود خلال هذه السنة، وهي ملعبي القرب والحديقة العمومية والقاعة المغطاة، بالإضافة إلى الوعاء العقاري للمقبرة، كما تطرق لأهم المشاكل التي تعاني منها المدينة، وعلى رأسها الصحة والتعليم والبنية التحتية.

ووعد الرئيس ساكنة المدينة بأن الأشغال بالمستشفى المحلي ستنطلق بعد فتح طلب العروض الخاصة بالصيانة والكهرباء والصباغة والتشطيب التي ستعلن في النصف الأول من شهر مارس، على أن يكون جاهزا متم سنة 2023.

وفي جوابه عن أسئلة الجريدة الإلكترونية “le12.ma، أكد أن هناك 17 شارعا في حالة يرثى لها، وأن شارع تيفلت وشارع الشهيد بلقصيص، ستنطلق بهما الأشغال بمجرد الانتهاء من صهريج المياه الخاص بالمكتب الوطني للماء، على أن يعاد كاملا، أما بخصوص ملف السكن فقد حمل المسؤولية التأخير لتماطل شركة العمران، والاختلالات التي عرفتها عملية التجهيز، والتي تم معالجتها عن طريق وزارة الداخلية، ووزارة الإسكان. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات