مواكبة -le12

تكريسا لنجاح أولى جولات الحوار الإجتماعي، على عهد حكومة عزيز أخنوش، كشف الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي موخاريق، أنه تم الاتفاق على عقد جولات أخرى من الحوار الاجتماعي ابتداء من الأسبوع المقبل، وذلكقصد التوصل إلى نتائج في آخرشهر أبريل المقبل تلبي مطالب الطبقة العاملة”.

وأكدت المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية على أهمية مأسسة الحوار الاجتماعي باعتباره آلية لتحسين الأوضاع المادية والمهنية للأجراء في القطاعين العام والخاص.

وشدد كل من الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، خلال الجولة الأولى من الحوار الاجتماعي مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، التي جرت يومي الخميس والجمعة، على ضرورة التوصل إلىتعاقد اجتماعييستجيب للمطالب الأساسية للموظفين والأجراء والمواطنين بصفة عامة.

 وفي هذا الصدد، أبرز الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي موخاريق، في تصريح للصحافة، أن المركزية النقابية قدمت بهذه المناسبة مذكرة شاملة حول منهجية الحوار، والمطالب بالقطاعين العام والخاص، كما أثارت وضعية بعض الصناديق الاجتماعية.

 وأضاف موخاريق أن الاتحاد دعا الحكومة إلىإطلاق مفاوضات قطاعية قصد التوصل إلى توافقات من أجل الزيادة في الأجور، و تحسين نظام التعويضات والترقية الداخلية وغيرها من المطالب المستعجلة التي تنادي بها الطبقة العاملة”.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد جولات أخرى من الحوار الاجتماعي ابتداء من الأسبوع المقبل، وذلكقصد التوصل إلى نتائج في آخرشهر أبريل المقبل تلبي مطالب الطبقة العاملة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *