الرباط: le12.ma

دعت سفارة المملكة المغربية بكييف، اليوم الجمعة، كافة المواطنين المغاربة المقيمين الذين اختاروا المكوث فوق التراب الأوكراني، إلى ضرورة التقيد بالتوجيهات وتدابير السلامة التي دعت إليها السلطات الأوكرانية المختصة.

وأكدت السفارة في بلاغ لها توصلت به الجريدة الإلكترونية “le12.ma“، على عـدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات الضرورة القصوى، مشددة على الاحتفاظ الدائم بأوراق إثبات الهوية، و التواصل المستمر مع السفارة وخلية الأزمة المُخصصة لهذا الغرض.

وأضاف البلاغ، أنه بالنسبة للمواطنين الذين قرروا المُغادرة، فإن سفارة المملكة وبتنسيق وثيق مع سفارات المملكة بالدول المُجاورة، منكبة على تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة.

وأخذا بعين الاعتبار إغلاق المجال الجوي الأوكراني، تدعو أيضا سفارة المملكة المغربية، الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني، إلى التوجه إلى المنافذ الحدودية للولوج إلى الدول التالية: رومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا، حيث سيتم إنشاء خلايا للاستقبال والمرافقة. 

وتدعو السفارة أيضا إلى التواصل مع خلية الأزمة بمقر الوزارة على الرقمين المجانيين التاليين: من أوكرانيا: (الرقم الأخضر المجَّاني): 0800502683، ومن المغرب: 0537663300.        

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *