م. الحروشي

قرر الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي، إعفاء السياسي المثير للجدل حميد شباط الملتحق حدثا بالحزب كأمين جهوي بالصفة.

وذكر مصدر حزبي للجريدة الإلكترونية “le12.ma“، أن شباط دخل في خلافات كبيرة مع أعضاء المكتب السياسي والأمين العام لحزب “الزيتونة” وخلق بتحركاته حالة احتقان داخلية، قبيل المؤتمر الوطني المزمع انعقاده أيام 26 و27 مارس القادم، في الوقت الذي فتح الأخير باب الحزب أمامه بعد رفض جل الأحزاب تزكيته خلال الاستحقاقات الماضية وتهيئ الظروف لإخراج نقابة “uftm” التابعة لحزب الزيتونة.

ووصف المصدر ذاته أن ما وقع الأسبوع الماضي، بعد الاستفزازات التي وجهها شباط للأمين العام والملاسنات بينهما، بأعمال “بلطجة” لم يسبق للحزب أن عاشها منذ 27 سنة على إحداثه، بعدما حشد بعض من أنصاره للإطاحة بالأمين العام خلال المؤتمر القادم، مضيفا، أن بعض القياديين بالحزب حذروا شباط من مغبة تكرار ما جرى بمؤتمر “الميزان” وأن مناظلي حزب “الزيتونة” لن يسمحوا لمثل هذه الممارسات .

وأكد المسؤول الحزبي أن جميع الهياكل التنظيمية للحزب، أجمعت خلال اللقاءين للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس على إعادة انتخاب بنعلي لولاية ثالثة، أن شباط لا يحق له من الناحية القانونية ترشيحه لزعامة حزب الزيتونة لعدم حصوله على عضو المجلس الوطني لولايتن كمنتخب وليس بالصفة.

ومن المرتقب أن تتوصل السلطات الولائية، بداية الأسبوع القادم، بقرار الإعفاء، على أن يتم تكليف أحد نشطاء الحزب بالمهمة بالنيابة، إلى أن يتم انتخاب أمين جهوي جديد، بالصلاحية القانونية للأمين العام بمنح الصفة أو سحبها، فيما سيتم إحالة شباط على المجلس التأديبي، طبقا لقانونه الداخلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *