وكالات -le12.ma

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘فيفا” أنه يتابع الاستجواب الذي يخضع له أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مشددا على أنه طلب معلومات من الجانب الفرنسي، الذي يحقق مع الملغاشي بشأن تحقيقات خاصة بـ”فيفا”.

وكشف “فيفا” في بلاغ أوردته وكالة أسوشيتد بريس، أن “فيفا علم بخضوع أحمد لاستجواب من السلطات الفرنسية بخصوص اتهامات تخص عمله كرئيس للكاف”. وأضاف، نقلا عن نائب رئيسه جياني إنفانتينو: “لسنا على علم بكل التفاصيل الخاصة بالتحقيق، لذا لا يمكننا التعليق على الجزئيات. طلبنا من الجانب الفرنسي أي معلومات قد تساعدنا في تحقيقات تجري حاليا في لجنة الأخلاقيات في فيفا»، مؤكدا أن «للكل الحق في الدفاع عن نفسه، ولكن رئيس فيفا (إنفانتينو) أكد أنه ملتزم بإزالة كل أنواع الفساد في كل مراحل كرة القدم.. هذه الأمور لا مكان لها في كرة القدم”.

وبخلاف ما رُوج صباح اليوم أنه تم “اعتقال” رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد في أحد فنادق باريس، أفاد مصدر موثوق بأن الشرطة الفرنسية لم توقفه وإنما استدعته، في إجراء قضائي “عادي”، للاستماع إليه في قضية سابقة تتعلق بشكاية رفعتها إحدى الشّركات.

واستمعت عناصر المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية إلى إفادة أحمد أحمد، ليس بصفته رئيس “كاف”، على خلفية شكاية كان قد تقدم بها الفرع الفرنسي للشركة الألمانية “بيمَا” لتصنيع المعدات الرياضية، اتهمت فيها مؤسسة “كاف” بفسخ العقد من جانب واحد مقابل التعاقد مع شركة أخرى فرنسية (تيكنيك ستيل) ما تحركت من أجله الشرطة الفرنسية اليوم، إذ استدعته للاستماع إليه بصفته رئيسا للاتحاد الإفريقي.

وأفادت مصادر إعلامية متتبعة بأنه مباشرة بعد الاستماع إليه، غادر أحمد أحمد مقر الشرطة، مفنّدا بذلك خبر إيقافه و”اعتقاله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *