le12.ma: م.ح

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس عن تصنيفه الشهري الجديد، والذي وضع المنتخب الوطني المغربي في المركز 24 عالمياً بـ 1547 نقطة.

وكشف “الفيفا” عن التصنيف الجديد للمنتخبات، حيث تقدم المنتخب الوطني إلى المرتبة 24 عالميا، بعدما كان يحتل الرتبة 28 عالميا وهو الأول عربيا، و الثاني إفريقيا بعد السينغال حاملة لقب كأس إفريقيا، ليكون ضمن أفضل 30 منتخب وطني في العالم.

ويعتبر هذا التصنيف الأفضل للكرة المغربية، منذ عقدين من الزمن، كما أضحى ثاني أفضل منتخب بالقارة الأفريقية بعد السينيغال في المرتبة 18، متفوقا على منتخبات مصر وصيف بطل كأس إفريقيا في المرتبة 34 عالميا والرابع إفريقيا، بعدما كان يحتل الرتبة 45، وتونس في المرتبة 36عالميا والخامسة إفريقيا، ونيجيريا في المرتبة 32 عالميا والثالثة إفريقيا، فيما تراجع المنتخب الجزائري إلى المرتبة 43 عالميا والسابع إفريقيا.

وحافظ منتخب بلجيكا على موقعه في الصدارة عن البرازيل، وفرنسا ، فما احتل منتخب الأجنتيني المركز الرابع، متقدما على منتخبي إنجلترا في المرتبة الخامسة إيطاليا في المركز السادس.

وحل منتخب الإسباني في المركز السابع يليه منتخب البرتغال في المركز الثامن والدنمارك في المركز التاسع، فما احتل المركز العاشر المنتخب الهولندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *