*جواد مكرم

تجري منذ ساعات بجوار مسكن عائلة الطفل الراحل ريان بقرية إغران جماعة تمروت بإقليم شفشاون، عملية تهيئة مصلى لإقامة شعائر صلاة  الجنازة على روحه، المتوقع تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير اليوم الإثنين بحضور وفد رسمي قادم من العاصمة الرباط.

أشغال تهيئة المصلى مساء أمس
أشغال تهيئة المصلى مساء أمس

وذكر مصدر مطلع لجريدة le12.ma عربية، أن الجرافات عادت صباح اليوم الاثنين، بحضور ممثلين عن السلطة المحلية، لاستكمال عملية تهيئة المصلى والمرافق ذات الصِّلة كمركن كبير للسيارات وتعبيد مقطع طريقي مؤدي إلى مقر  سكن عائلة الطفل الراحل.

الصورة نقلا عن موقع الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة نيوز
الصورة نقلا عن موقع الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة نيوز

وأفاد مصدرنا، أن تعزيزات أمنية من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة، ستحل خلال الساعات القادمة بعين المكان من أجل تأمين التنظيم الأمني لحدث تشييع جثمان الطفل ريان إلى مثواه الأخير في قريته.

ويوجد جثمان الطفل ريان  منذ مساء السبت الماضي، في المستشفى العسكري في الرباط، حيث من المتوقع أن يجري نقله اليوم عبر مروحية عسكرية إلى مسقط رأسه من أجل توديعه الوداع الأخير.

ومن غير المستبعد، أن يكون جثمان الراحل قد خضع لتشريح طبي، قبل الإذن بدفنه.

أشغال تهيئة المصلى مساء أمس
أشغال تهيئة المصلى مساء أمس

وحل والدا الطفل ريان، والده خالد أورام وأمه وسيمة خرشيش، أمس الأحد بأحد فنادق الرباط، دون معرفة من مصدر رسمي ما إذا كان حلولهما بالعاصمة الرباط مرتبط بتواجد إبنهما في المستشفى العسكري، أم يتعلق بإستقبال ملكي، متوقع  لهما يجسد العطف الأبوي لأمير المؤمنين تجاه المكلومين من أبناء شعبه، والتخفيف من حزنهم.

(معدل) بالفيديو. والدي الطفل ريان يحلان بالرباط.. هل لهذا السبب ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *