*جواد مكرم

باتت جامعة لقجع، أمام خيار إقالة المدرب وحيد خليلوفيتش من قيادة المنتخب الوطني على بعد أسابيع من مباراة السد الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر 2022، ما لم يقدم على تقديم إستقالته رسميًا للجامعة.

وينص الشرط الجزائي وفق البند الحادي عشر من العقد الذي يربط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد خليلوفيتش، على أداء الجامعة راتب 3 أشهر حال إقدامها على فسخ العقد من طرف واحد قبل نهاية مدة سريانه.

وستكون الجامعة الممولة من أموال دافعي الضرائب، ملزمة حال فسخها العقد من جانب واحد بأداء ما يناهز 300 مليون سنتيم بالعملة الصعبة لفائدة المدرب وحيد خليلوفيتش.

يذكر أنه من بين أهداف تعاقد الجامعة قبل 24 شهرًا مع المدرب وحيد، التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، والتأهل إلى مونديال قطر 2022.

ويواجه المنتخب المغربي، في مارس المقبل، ذهابا وإيابا منتخب الكونغو الديموقراطية، في مباراة سد فاصلة برسم التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

وكان وحيد خليلوفيتش مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، قد فشل في تحقيق أولى أهدافه المسطرة مع جامعة لقجع، وهي التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا في الكاميرون.

وأفاد مصدر جريدة Le12.ma عربية،  أن المدرب وحيد قاطع الندوة الصحفية التي تنظم عقب كل مباراة و أن الطاقم الإداري المرافق للفريق الوطني إعتذر  مساء أمس الأحد، عن مشاركة المدرب الوطني في الندوة الصحفية المبرمجة في معلب أحمادو أهيدجو بياوندي.

وأضاف، ذات المصدر أن الحالة النفسية التي وصفها بالسيئة، التي كان عليها خليلوفيتش، حالة دون ذلك، حيث دخل في نوبة بكاء في مستودع الملابس، وسط بكاء ومواساة عدد من اللاعبين والاداريين والتقنين.

في الليلة الظلماء يفتقد القمر..شاهد غضبة المغاربة من إبعاد زياش

جدير بالذكر أن تشابك بالايدي وقع عند نهاية المباراة بين عدد من المنتخب الوطني يتقدمهم حكيمي ولاعبين من المنتخب المصري في الممر المؤدي مستودع ملابس الفريقين، أمام أنظار فوزي لقجع رئيس الجامعة وعضو المكتب التنفيذي للكاف والفيفا.  

وقبلها ركن وحيد مع صافرة نهاية المباراة بخسارة المنتخب المغربي، إلى زاوية في دكة البدلاء والدمع يترقرق في عينه.

ويرى مراقبون، أن وحيد خليلوفيتش، بمقاطعته للمؤتمر الصحفي للمدربين، يكون في الواقع إما جرت إقالته أو قدم إستقالته لفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المتواجد في الكاميرون إلى جانب كل من نائبه هشام إيت منا وسعيد الناصيري رئيسالعصبة الاحترافية، ما لم  ترفضها جامعة لقجع، وتجدد ثقتها في وحيد.

وكان وحيد خليلوفيتش، قد صرح سابقا قبل بداية منافسات نهائيات كأس الأمم الافريقية، بأن المنتخب الوطنيسيدخل التاريخ، كما منحته جامعة لقجع،كراط بلانش، كان من نتائج إستعمالها إبعاد زياش وحمد الله ومزواري عن تشكيلة المنتخب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *