كازا: عزيز شاعق

هدد حسن نصر الله، ليس زعيم حزب الله اللبناني، ولكن رئيس الفريق بالمجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، بمقاضاة المكتب المسير للمجلس ممثلا بالعمدة عبد العزيز العماري، عن حزب”العدالة والتنمية”، ، بدعوى سقوط دورات هذا بلدية الدر البيضاء، مند أزيد من سنتين ونصف في ما وصف بـ” خروقات قانونية”.

وصرح حسن نصر الله، رئيس الفريق الاستقلالي بالمجلس، بمقر المفتشية الإقليمية الفداء – مرس سلطان، التي احتضنت أخيرا، لقاءا تواصليا مفتوحا، تحت شعار “بعد ثلاث سنوات قراءة في التدبير جماعة الدار البيضاء”، “أن حزب الاستقلال طالب مند تنصيب المجلس الحالي، بمئة نقطة لم تدرج ولو نقطة خلال دورات المجلس، وهذا يدل على غياب العمل التشاركي بالمجلس المذكور، ومعاكسة الإرادة الشعبية للبيضاويين”.

واعتبر نصر الله، أن الشركات التنمية المحلية بمدينة الدار البيضاء، شركات تشتغل خارج القانون، وبعيدة عن رقابة المستشارين والمجلس الجماعي، وأن المنتخب لا يعرف ماذا تعمل وما لا تعمل هذه الشركات، وأن محاضر أشغالها غائبة عن أنظار المنتخب، ليقوم بعمله الرقابي إتجاهها.

زعيم المعارضة بمجلس مدينة الدار البيضاء، اتهم المجلس المسير لشؤون البيضاويين، بغياب الإرادة وبرنامج عمل لتنمية مدينة الدار البيضاء، في حين لديه إرادة واستراتبجية للحفاظ على عمودية المدينة.

وشدد نفس المتحدث، أن المجلس الحالي يعمل بمنطق قل ما شئت وسنعمل ما شئنا، بالاعتماد على منطق الديمقراطية العددية، وتغييب منطق الديمقراطية التشاركية، في التعامل مع قضايا البيضاويين.

وواصل نصر الله، تقطير الشمع على المجلس المسير لمدينة الدار البيضاء، متحديا هذا الأخير، حول معرفته بتاريخ إفتتاح عدد من المشاريع التي طال انتظارها من البيضاويين، وآخرها المسرح الكبير للدار البيضاء، وحديقة الحيوانات بعين السبع، وعدد من المشاريع الترفيهية التي تراهن عليها الساكنة البيضاوية لتكون متنفسا حقيقيا.

اللقاء الذي قام بتسييره، العربي رياض، رئيس الجمعية المغربية لإعلاميي الشأن المحلي، ومشاركة عدد من الصحفيين المهتمين بالشأن المحلي البيضاوي، اتهموا عمدة مدينة الدار البيضاء بخدمة أجندة حزبية ضيقة، عند تقديمه لحصيلة المجلس أمام فروع حزب العدالة والتنمية، الذي يترأس المجلس، عوض تقديمها للمستشارين خاصة والبيضاويين عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *