*محمد الركيبي 

 

إحتفلت جماهير كروية تمثل الجالية الإيفوارية أمس الخميس في مدينة الداخلة كبرى مدن الصحراء المغربية، بفوز منتخب بلادهم على نظيره الجزائري، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتغنى أفراد الجالية الايفوارية والافريقية بهذا الفوز الذي أتى على أحلام كابرانات الجزائر في إستعمال منتخب بلادهم في تنويم الشعب وتوهم إنتصارات سياسية وهمية عن طريق توظيف خبيث للعبة كرة القدم.

وعبرت جماهير إيفوارية في الصحراء المغربية، مسنودة بنظيرتها المغربية، عن فرحتها بفوز منتخب ساحل العاج الذي عجل بعودة منتخب الجزائر إلى مطار الهواري بومدين.

وبدورها شهدت مدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية التي تحتضن مقر قنصلية دولة جمهورية الكوت ديفوار، إحتفالات مستحقة للجالية الإيفوارية والإفريقية بهذا الفوز العريض على منتخب جزائري كان مؤداها الكروي صغير.

وكذب خروج منتخب الجزائر صغيرا من منافسات كأس إفريقيا للأمم المقامة في الكاميرون، مناورات النظام العسكري الحاكم، لتنويم الشعب الجزائري، عبر إطلاق إشاعة وقوف الشعوذة وراء تعثر أصدقاء رياض محرز.

وفضحت هذه الإشاعة التي شغلت بال شعب وصحافة، إفلاس نظام عسكري، يبحث عن أي قشة للإفلات من الغرق وسط طوفان الشارع الجزائري، كما كشفت من جديد تعرض الشعب الجزائري لسياسة تجهيل ممنهجة جعلت غالبيته يمضي وراء خرافة إقصاء منتخب المدرب بلماضي، بسبب السحر والشعوذة.

شاهد رأي المغاربة وإقصاء الجزائر. قالوا: الراقي لم يمكن على وضوء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *