ومع -le12.ma

 

 

ستشارك الفرقاطة “طارق بن زياد”، التابعة للبحرية الملكية، في الدورة السابعة لأسطول روان “أرمادا دو روان”، الحدث الأكبر في عالم البحر، الذي يقام من 6 الى 16 يونيو الجاري، بمناسبة تخليد الذكرى الـ75 لإنزال الحلفاء في “نورماندي”.

وسترسو خلال الدورة السابعة لهذا الحدث، الذي أنشأته جمعية أسطول الحرية، والذي يعد أكبر تجمع للسفن في العالم، نحو 50 سفينة من 13 جنسية، بطريقة استثنائية بميناء روان، ضمنها أجمل سفن العالم، التي ستستقطب آلاف الزوار.

كما ستسهم سفن ضخمة وقطع بحرية وطنية وبحارة وأطقم في تنشيط المدينة مدة عشرة أيام، وضمنها الفرقاطة “طارق بن زياد”، التابعة للبحرية الملكية المغربية، بحسب ما ذكر المنظمون في ملف صحافي.

ويشار إلى أن فرقاطة “طارق بن زياد”، متعددة المهام، معززة بتكنولوجيا متطورة في مجال الملاحة ويبلغ طولها 105 أمتار وعرضها 13 مترا، وهي قادرة على استيعاب ألفين و600 طن و110 أشخاص. وقد صُممت هذه الفرقاطة لتكون قادرة على العمل في أسوأ الظروف المناخية.

وقال المنظمون إن السفينة التي ستحل ضيف شرف هذه الدورة هي نسخة من سفينة “هرميون”. ومن المقرر أن تصل هذه السفينة غدا الجمعة وسيتم استقبالها بطلقات مدفعية لعدة سفن، ما سيعطي الانطباع بوقوع معركة “بحرية حقيقية”.

وتسعى جمعية أسطول الحرية، التي تأسست في 1989، إلى تنشيط وتنظيم تجمعات للسفن والقطع البحرية في ساحل روان وعرضها أمام الزوار بالمجان.

كما يشمل برنامج الدورة، التي ستختتم في 16 يونيو بعرض كبير على طول نهر السين، إطلاق شهب اصطناعية وتنظيم حفلات وعروض على الشاطىء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *