*جواد مكرم

يرى محمد شوكي رئيس لجنة الاقتصاد والمالية في مجلس النواب، أن المرور التلفزي لعزيز أخنوش رئيس الحكومة، أمس الأربعاء، كان عبارة عن” حوار موفق، يؤكد بمضامينه ما هو معروف على عزيز أخنوش وهو العمل أو كما قال ” حنا ما كنتكلموش بزاف ولكن كنشتغلو أكثر… وما غنبدلوش وجهنا”.

وأضاف شوكي، أن خلاصة مرور رئيس الحكومة، في برنامج خاص بثته القناتين الأولى والثانية، هو” تجديد الالتزام بتفعيل الوعود والعهود الانتخابية، فيما يتعلق بالملفات التي تشغل الرأي العام وكانت محط البرنامج الانتخابي”.

وتابع، “صحيح أن مرحلة 100 يوم الأولى من عمل الحكومة، ليست بذلك المعيار ولا المحدد للحكم على نجاح الحكومة من عدمه، إلا أنه برمزية المرحلة تستحق أن نشير إلى بعض ما تميزت به الحكومة الحالية عن سابقاتها، ليس من باب رمي الورود عليها، بل من باب الإشارة والتفاعل”.

كلمتنا.. المرور التلفزي لرئيس الحكومة..

 

وإعتبر رئيس لجنة الاقتصاد والمالية في مجلس النواب أن مما تميزت به الحكومة الحالية عن سابقاتها هناك:” تزامن بداية الحكومة الحالية مع فترة وباء، اختتام مرحلة 100 يوم الأولى بإطلاق برنامج استعجالي بقيمة 2 مليار درهم لفائدة قطاع السياحة الذي يعد قطاعا حيويا ويشغل أزيد من مليوني شخص، ورش تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة 11 مليون مستفيد، الشروع في إطلاق برنامج أوراش..”.

وأكد المسؤول البرلماني، من بين المميزات هناك كذلك:” بصمة جديدة في قانون المالية عبر، الرفع من قيمة الاستثمار العمومي، وزيادة 13 مليار في خزينة المقاولات للحد من أزمة كورونا، وزيادة 9 مليار لقطاعي التعليم والصحة وغيرها من الإجراءات، وتعزيز دورية انعقاد اجتماعات لجنة الاستثمارات التي سبق ووقعت على أزيد من عشرين اتفاقية بقرابة 8 مليار درهم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *