م.الحروشي

 

هنأ عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، المنتخب الوطني المغربي على تأهله إلى دور الثمن من نهائيات كأس إفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون.
وقال رئيس الحكومة الذي كان يتحدث قبل قليل من مساء اليوم الأربعاء في برنامج مباشر خاص على القناتين الأولى والثانية، الفريق الوطني «دخل في الماتشات شوية بشوية»، مؤكدا أن المنتخب المغربي يتوفر على فريق شاب يتميز لاعبوه بفرديات وروح الفريق، كما لدينا «مدرب لديه مميزات عديدة ورئيس جامعة يقود منظومة كرة القدم الوطنية بجدية».
وأضاف أخنوش، الذي سبق أن كان حارساً رسميا لفريق نجم شباب عين السبع في الدار البيضاء ثمانينيات القرن الماضي، أن جميع الحظوظ مع المنتخب الوطني، مشددا على تفادي «الضغط» على العناصر الوطنية المشاركة في نهائيات أمم إفريقيا في الكاميرون.
وجاء تعليق عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على أداء الفريق الوطني تحديدا بعدما كان قد أنهى دور المجموعات في المركز الأول بسبع نقاط متقدما على الغابون الذي حل ثانيا ، ثم منتخب جزر القمر في المركز الثالث، فمنتخب غانا في المركز الرابع و الأخير .
 وتعادل المنتخب الوطني المغربي مع نظيره الغابوني بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتمها مساء أمس الثلاثاء على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو”، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا التي تحتضنها الكاميرون الى غاية 6 فبراير المقبل .
وحافظ المنتخب الوطني المغربي بالتالي على سجله الخالي من الهزائم بقيادة حليلودزيتش للمباراة الثالثة والعشرين على التوالي، مع احتساب تعادل ربع نهائي كأس العرب مع الجزائر قبل الخسارة بركلات الترجيح التي لا تحتسب هزيمة بحسب قواعد “فيفا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.