الرباط:ج.م

ذكرت مصادر برلمانية من مجلس المستشارين أن فريق “البام “، في اجتماعه يوم الاثنين 3 يونيو 2019، تداول في انتداب المستشار البرلماني عن جهة فاس_مكناس، كريم الهمس رئيسا مؤقتا للفريق، خلفا لعزيز بنعزوز الذي كان حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قد قرر تجميد وضعيته كرئيس للفريق البرلماني للحزب بمجلس المستشارين.

وأكد مصدر موقعle12.ma ، أن الهمس من غير المستبعد أن يباشر رسميا مهامه، كرئيس مؤقت للفريق البرلماني لمجلس المستشارين، شريطة استيفاء إنتدابه الإجراءات الإدارية والمسطرية ذات الصلة.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش قد أصدر قرارا يوم الأحد 2 يونيو 2019 جاء فيه أنه بناء على مقتضيات المادة 39 (الفقرة الثانية) من النظام الأساسي لحزب الأصالة والمعاصرة؛ وعلى مقتضيات الفقرة الأخيرة من المادة 59 من النظام الداخلي التي تجيز للأمين العام “اللجوء إلى لجنة التحكيم والأخلاقيات للاستشارة أو إجراء تحقيق أو تحري في أي موضوع أو شكاية تهم مصداقية الحزب وسمعته ومصالحه”؛ وبعد مشاورات مع أعضاء من الفريق البرلماني بمجلس المستشارين.

وعليه قرر الأمين العام  إحالة عزيز بنعزوز على لجنة التحكيم والأخلاقيات، وتجميد وضعيته كرئيس للفريق البرلماني بمجلس المستشارين إلى حين إستكمال المسطرة القانونية المنصوص عليها في النظامين  الأساسي والداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *