le12.ma -مراكش

 

في فضيحة مدوية تكشف خطورة الوضع ومدى تفشّي ظاهرة النصب على السياح، أظهر مقطع فيديو جديد كيف يتم النصب على السياح والاحتيال عليهم

وتشكل مثل هذه السلوكات تهديدا حقيقيا لقطاع السياحة، خصوصا في مراكش، التي تعدّ “عاصمة” للسياحة وقاطرة للقطاع على الصعيد الوطني.

ووثق مقطع الفيديو عملية نصب على السياح في ساحة جمع الفنا، إذ تم تقديم فاتورة “خيالية” للسياح بعد تناول مجموعة منهم وجبة عشاء في إحدى “حطات” الساحة، فقد تم تقديم فاتورة تبلغ 5 آلاف درهم مقابل ما تناولوا من طعام. ولم يرض هذا النصب السياح، الذين باشر ممثلها بمناقشة السعر مع صاحب “المطعم”.

وبحسب ما يظهر في الفيديو، فقد اقترح ممثل السياح مبلغ 3 آلاف درهم، ليقبل صاحب “الحْطّة” الذي حاول أن يجعل المبلغ 4 آلاف درهم في البداية، قبل أن يقبل متظاهرا بأنه “أسدى معروفا” للسياح بقبوله مبلغ 3 آلاف درهم.

وطبعا فقبوله بهذا المبلغ يؤكد بالضرورة الفرق الكبير بين مبلغ الفاتورة الأولية والثمن المؤدى في النهاية، والذي تم تجميعه من السياح بصعوبة، كما يؤكد أن الفرق (2000) درهم مبلغ إضافي كان سيتم النصب على السياح فيه رغم أن دفعهم 3 آلاف درهم لا يعني أنه لم يتم النصب عليهم.

ترى، هل يعرف وزيرنا في السياحة ما جرى ويجري في “عاصمة الاحتيال”؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *