le12.ma: م. الحروشي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه تم إغلاق 36 مؤسسة تعليمية، و17 مؤسسة تابعة لبعثات أجنبية، بمختلف جهات المملكة في الفترة الممتدة من 04 إلى 10 يناير الجاري.

وأوضحت وزارة بنموسى في منشور لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع ”فيسبوك”، أنه تم تسجيل 2596 حالة إصابة بفيروس كورونا بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، منها 1192 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، و 469 بجهة الرباط سلا القنيطرة، و 378 بجهة مراكش أسفي، و 191 حالة مؤكدة بجهة سوس ماسة، و116 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و67 حالة بجهة مكناس فاس، و65 حالة بجهة درعة تافيلالت، و 39 حالة بكل من جهتي الشرق وبني ملال خنيفرة ، و30 حالة بجهة كلميم واد نون، و10 حالات بجهة العيون الساقية الحمراء، في حين لم يتم تسجيل أية حالة بجهة الداخلة وادي الذهب.

وأضافت الوزارة، أن عدد الفصول التي تم إغلاقها بلغت 131 قسما دراسيا، تتصدرها جهة الدار البيضاء سطات بـ65 قسما، و37 بجهة الرباط سلا القنيطرة، و15 بجهة سوس ماسة، و07 فصول دراسية بجهة مراكش اسفي، وفسمين دراسيين بكل من جهات كلميم واد نون وبني ملال خنيفرة، ودرعة تافيلالت، فيما تم إيقاف قسم واحد بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

وأكدت الوزارة على احترام الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية بالمؤسسات التعليمية، واعتماد بروتوكول صارم للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن الوزارة قد دعت عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم، يتم اتخاذ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، أما تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *