ومع -le12.ma

 

أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء، الثلاثاء، البوابة الإلكترونية الإخبارية لجهة طنجة -تطوان -الحسيمة، التي تعدّ الثالثة من نوعها، بعد بوابتي كل من جهتي الشرق ومراكش آسفي، اللتين أطلقتا في شتنبر ودجنبر الماضيين.

ويعدّ الموقع الإخباري www.maptanger.ma، الذي ينقل المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية، الثالث من بين 12 موقعا إخباريا جهويا تعتزم وكالة المغرب العربي للأنباء إطلاقها ضمن إستراتيجيتها لمواكبة الورش المهيكل للجهوية المتقدمة.

وبالمناسبة، أكدمحمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، في كلمة بالمناسبة، أن المغرب يشهد “مسارا مهما” للجهوية المتقدمة، كما يشهد دينامية سياسية واقتصادية واجتماعية وسياسية، مؤكدا أن “الإعلام مدعو لمواكبة هذه الأوراش”.

وأشار الأعرج إلى أن “إطلاق الموقع الإخباري لقطب طنجة -تطوان -الحسيمة يأتي في هذا السياق، ومن شأنه أن يعزز دور الإعلام باعتباره سلطة رابعة يقع على عاتقها الإخبار وتأطير الرأي العام ومواكبة تطوره وسبر تحولات المجتمع”.

وتابع الوزير أن هذا التوجه “المحمود” لوكالة المغرب العربي للأنباء من شأنه أن يعطي دينامية جديدة على مستوى مصداقية الخبر، كما ستمنح المواقع الإخبارية والجرائد المحلية والجهوية مصدرا موثوقا للخبر”.

ومن جهته، قال خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن البوابة ستمكن القراء من متابعة المستجدّات والمنجزات والمبادرات واللقاءات التي تُعقد في الجهة بفضل “تغطية سريعة وشاملة”.

وأمد المدير العام أن هذه البوابة تعد “أداة مهنية جديدة” ستسهم في محاربة الأخبار الزائفة، عبر منح الفاعلين على صعيد الجهة منصة لتكذيب هذه النوعية من الأخبار، كما ستقدم للقراء مصدرا موثوقا وسريعا للأخبار.

وأضاف الإدريسي أن هذا الموقع الإخباري الجهوي جاء ليقدم أخبارا بجودة عالية سيتم بثها على المستوى الوطني عبر النشرة العامة للوكالة، ولكن أيضا سيمكن من معالجة الأخبار المحلية والجهوية الصرف.

وخلص المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أنه إضافة إلى أخبار الولاية ومجلس الجهة، سينفتح هذا الموقع على كافة مبادرات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين والثقافيين والرياضيين.

وبدوره، أشاد سعيد كوبريت، مدير بيت الصحافة في طنجة، بإطلاق هذه المنصة الإخبارية الجديدة التي “سيكون لها وقع وصدى كبير على المشهد الإعلامي، علما أن الخط التحريري للوكالة، التي تعدّ مؤسسة عريقة، يعتمد على القيم الكبرى للممارسة المهنية، والمتمثلة في الدقة والمصداقية والموضوعية والاستقلالية”.

وقد حضر حفل إطلاق هذه البوابة الإلكترونية الإخبارية الكاتب العام لولاية طنجة -تطوان -الحسيمة وممثلون للمواقع الإخبارية والصحف المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *