*جريدة le12سبورت

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تاريخ 22 يناير الجاري، كموعد لإجراء قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالمقطر 2022″.

ونشر الاتحاد الإفريقي للعبة، اليوم السبت بيانا رسميا، أعلن فيه أن قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ستقام في العاصمة الكاميرونية دوالا يوم 22 يناير الجاري .

وتأهلت 10 منتخبات إلى الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعد أن تصدرت المجموعات العشر في الدورالثاني وهي المغرب ومصر والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون والسنغال وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

و كشف الكافعن تصنيف المنتخبات العشرة التي ستخوض الدور الحاسم من التصفيات، وفقا للتصنيف الأخير الصادر عن الإتحادالدولي لكرة القدمفيفا“، حيث سيكون لمنتخبات المستوى الأول أفضلية خوض مباراة العودة (الإياب) على ملعبها.

و يضم المستوى الأول منتخبات السنغال و المغرب و الجزائر و تونس و نيجيريا ،في حين يتكون المستوى الثاني من منتخبات مصر والكونغو الديمقراطية والكاميرون و مالي و غانا.

وسيلتقي كل منتخب في المستوى الأول منتخبا مصنفا في المستوى الثاني بنظام القرعة، وسيتواجهان في مباراتيذهاب وإياب، على أن يتأهل الفريق الفائز مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *