le12.ma: سبور

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، الرفع من قيمة مكافآت كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تنطلق الأحد في الكاميرون.

وسيحصل الفريق الفائز بكأس إفريقيا للأمم على مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي (بزيادة قدرها 500 ألف دولار)، فيما سيحصل الفريق الوصيف على مبلغ مليونين و750 ألف دولار (بزيادة قدرها 250 دولار).

وتم اتخاذ هذا القرار أمس الجمعة في دوالا بالكاميرون، خلال اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد، برئاسة رئيس الهيئة القارية باتريس موتسيبي، وفق ما ذكر بيان للاتحاد الإفريقي لكرة القدم نشر على موقعه الرسمي على الإنترنت.

وأضاف البيان أن هذه الزيادة تتماشى مع إلتزام الكاف بمكافأة الأداء المتميز وتعزيز مكانة ”توتال انرجيز كأس الأمم الإفريقية، وستكون سارية في النسخة القادمة التي ستنطلق في ملعب أوليمبي، بياوندي في 9 يناير 2022“.

وسيحصل المتأهلون الخاسرون للدور نصف النهائي وربع النهائي على التوالي على 2.2 مليون دولار (بزيادة 200 ألف دولار)، و 1.175 مليون دولار (بزيادة 175 ألف دولار).

 وأشار المصدر نفسه إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم زاد مخصصاته من المكافآت لكأس الأمم الأفريقية بمقدار 1.850 مليون دولار.

وستنطلق النسخة الـ33 من كأس الأمم الأفريقية يوم الأحد في ملعب أوليمبي في ياوندي بمباراة الكاميرون البلد المضيف وبوركينا فاسو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *