ج. م

 

دخل امحمد المالكي الفقيه الدستوري وأحد عمداء الاساتذة الجامعيين المغاربة والعرب، على خط تفشى ظاهرة الإبتزاز الجنسي في الجامعة المغربية.

وأكد الدكتور المالكي، العميد السابق لكلية الحقوق في جامعة القاضي عياض في مراكش، “فتح القضاء ملف الفساد الاخلاقي في الجامعة المغربية، وحسنا فعل”.

وجاء في تدوينة لكبير أساتذة جامعة السلطان قابوس بمسقط في عمان، على حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك عاينتها جريدة Le12.ma عربية، ” ليس في الأمر تحاملا على المستهدفين من التحقيق لأن ما حصل ويحصل من قبل قلة من مرضى النفوس واقع وقد تأخرنا في التصدي لأصحابها “.

قضية الجنس مقابل النقط.. بايتاس يوضح

 

 

وفي موضوع ذي صلة، شدد المجلس الوطني لحقوق الانسان على ضرورة دعم التبليغ كفعل مواطن في مواجهة الابتزاز الجنسي ضد الطالبات نظرا للعواقب والآثار المترتبة عن المساومة القائمة على الشطط في استعمال السلطة.

وأعلن المجلس في بلاغ أصدره عقب اجتماع عقدته رئيسته مؤخرا، بحضور عدد من رئيسات ورؤساء اللجان الجهوية ورئيسة اللجنة الدائمة المكلفة بالمناصفة وعدم التمييز، بخصوص “قضايا الابتزاز الجنسي والتحرش ببعض الكليات والمدارس والمعاهد العليا، فيما أصبح يعرف إعلاميا بملف +الجنس مقابل النقط+”، عن استمرار متابعته لقضايا الابتزاز الجنسي ضد الطالبات؛ سواء خلال المحاكمات أو غيرها، معبرا عن انشغاله العميق بتواتر حالات الابتزاز والعنف الجنسي والعنف بالمجتمع.

 

رقم أخضر سري للتبليغ عن التحرش الجنسي في هذه الجامعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *