البرلمانسياسةمجتمع

البام يتهم البيجيدي بـ”عرقلة” ترسيم اللغة الأمازيغية

 

مصطفى قسيوي

 

وجّه فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب اتهامات لحزب العدالة والتنمية بـ”عرقلة” التصويت على مشروع القانون -الإطار ومشروع القانون التنظيمي بترسيم اللغة الأمازيغية.

وقال نواب البام إن فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، “وفي سابقة سياسية خطيرة، عرقل التصويت بالإجماع -بمن فيها فرق المعارضة- على مشروع القانون -الإطار المتعلق بالتعليم الذي صادق عليه المجلس الحكومي وزكاه المجلس الوزاري برئاسة جلالة الملك”. ويعرقل فريق البيجيدي، أيضا، مشروع القانون التنظيمي المتعلق بترسيم اللغة الأمازيغية، بحجة ضرورة التخلي عن كتابتها بـ”تيفناغ” لفائدة الحرف العربي.

و”تحدى” الفريق البامي رئيس الحكومة أن يطلب عقد جلسة تشريعية للتصويت على مشروع القانون -الإطار ومشروع القانون التنظيمي القاضي بترسيم اللغة الأمازيغية.

وأشار فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، خلال الجلسة العمومية المخصصة لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، إلى أن حزب العدالة والتنمية “أبدع” من جديد في ما سماه “البلوكاج التشريعي”، بعد دعوة البيجيدي إلى عقد دورة استثنائية للتصويت على القانون -الإطار المتعلق بالتعليم وفشله في ذلك، إذ انتهت الدورة بدون المصادقة على المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة