le12.ma -ومع

 

ترأس محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم في الرباط، حفل تنصيب المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال.

وأكد محمد الأعرج، خلال هذا حفل تنصيب عبد اللطيف بنصفية، الذي حضره بالخصوص المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، خليل الهاشمي الإدريسي، والمدير العام للاتصال السمعي -البصري، بنعيسى عسلون، إلى جانب أساتذة وأطر المعهد، أن المدير الجديد يعد من الكفاءات الوطنية التي ارتبط اسمها بقطاع الإعلام والاتصال. وأعرب عن ثقته في “قدرة عبد اللطيف بنصفية على إعطاء دفعة جديدة لهذه المؤسسة من أجل تكوين نخبة جديدة من الأطر في المجال”.

وأكد الأعرج راهنية التحولات المجتمعية والتكنولوجية المتسارعة وأهمية التحديات الكبرى التي يعرفها قطاع الاعلام والاتصال، والتي تتعلق برفع القدرات المهنية وتحسين جودة التكوين في مجال الإعلام والاتصال، مبرزا الدور الحيوي للمعهد العالي للإعلام والاتصال في مواكبة هذه التحديات. وتابع أن الوزارة لن تذخر جهدا في سبيل تحسين أداء المعهد والارتقاء به وتقديم الدعم اللازم لإنجاح المهام المنوطة به.

ومن جانبه، قال عبد اللطيف بنصفية، المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن توليه تسيير المعهد تكليف ومسؤولية كبرى، معبرا عن عزمه على “إعطاء دينامية جديدة لهذا الصرح الوطني” المختص في مجال التكوين والبحث والدراسات والمشهود له بالكفاءة”.

وتابع بنصفية أن المشاريع المطروجة مستقبلا للإرتقاء بالمعهد وتجويد أدائه وتحسين سمعته ترتبط أساسا بمجالات التخصص، أي التكوين الأساسي والتكوين المستمر والبحث العلمي، إلى جانب المساهمة في إغناء المشهد الاعلامي والانخراط في النقاش المجتمعي حول أبرز القضايا الوطنية.

وشدّد على أن “المعهد مدعو إلى الانسجام مع الإصلاحات الأكاديمية المعتمدة وطنيا وإلى ملائمة التكوين مع التطورات التكنولوجية والرقمية التي يعرفها الحقل الإعلامي وطنيا ودوليا”.

وأشاد المدير السابق للمعهد، عبد المجيد فاضل، من جانبه، بتعيين عبد اللطيف بنصفية على رأس المعهد وبقدرته على مواجهة الإشكالات المطروحة في مجال التدبير البيداغوجي والإداري. وأضاف أن فترة توليه تسيير المعهد تميزت بالقيام بالعديد من الإجراءات لإعادة التأهيل على الصعيدين المالي والتدبيري، وكذا على الصعيد البيداغوجي، من خلال رفع عدد مسالك التكوين وتحسين التجهيزات والمرافق الخاصة بالمعهد، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم الضروري للإدارة الجديدة لإنجاح الأوراش الملحة والتي لا تزال في طور الإنجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *