*هشام الشواش

 

في سابقة لم تقوم بها الحكومات المتعاقبة، قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إن الحكومة، وفي إطار أولويتها الخاصة بتنزيل كل مقتضيات الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية، ستفتح المجال أمام أزيد من مليون و600 ألف فلاح، مع ذوي حقوقهم، للإستفادة من التغطية الصحية انطلاقا من السنة القادمة.

وأكد رئيس الحكومة، خلال الجلسة العمومية الشهرية المخصصة لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، حول موضوع مخطط الجيل الأخضر ورهانات التنمية القروية والعدالة المجالية، الثلاثاء وهو يتحدث الى المستشارين، “لابد أن أذكركم، ومن خلالكم الرأي العام وخصوصا بالعالم القروي، بأن الحكومة، وفي إطار أولويتها الخاصة بتنزيل كل مقتضيات الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية، قد عملت على إصدار المرسوم المتعلق بتعميم التغطية الصحية للفلاحين”.

وتابع رئيس الحكومة،”كما وافق المجلس الحكومي على القانون المتعلق بالسجل الوطني الفلاحي، ومرسوم متمم لتنظيم وزارة الفلاحة يدمج تدبير الحماية الاجتماعية للفلاحين ضمن اختصاصاتها”.

وأضاف، “من شأن هذا النص، أدعو البرلمان إلى سرعة التعاطي معه، أن يفتح المجال أمام أزيد من مليون و600 ألف فلاح، مع ذوي حقوقهم، للإستفادة من التغطية الصحية انطلاقا من السنة القادمة”.

وكشف عزيز أخنوش، أنه “قد تم إلى حدود اليوم، وبفضل تجند مختلف المصالح الحكومية المعنية وخصوصا مصالح وزارة الفلاحة، تحديد أزيد من 857 ألف مستفيد من الفلاحين، خصوصا من الصغار والمتوسطين”.

تفاصيل أوفى في مقتطف من مداخلة رئيس الحكومة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *