أحزابسريسياسة

 سكوب. بن شماش يوقع قرارا تأديبيا جديدا و يجرد هؤلاء الباميين

 محمد سليكي

في تطور جديد، لما يجري ويدور داخل قيادة حزب الأصالة والمعاصرة، توصل موقع جريدةle12.ma ، إلى معطيات حصرية، تفيد بتوقيع ، حكيم بنشماش الامين العام للحزب، قبل ساعات على قرار زجري جديد، هم عدد من القياديين الباميين.

وفق المعطيات المتوصل إليها، فإن الأمين العام، أكد في نص القرار، أنه” سبق  لرئيس المكتب الفيدرالي السابق محمد الحموتي، المعين بموجب تفويض من الأمين العام، أن عين عددا من الأعضاء لعضوية المكتب الفيدرالي دون استشارة أو طلب رأي الأمين العام، وتمتيعهم بالعضوية في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب”.

وإعتبر الأمين العام في مضمون قراره، وفق المعطيات الحصرية المتوصل إليها: أن ما أقدم عليها رئيس المكتب الفيدرالي المعزول:”يعتبر تطاولا على اختصاصات الأمين العام الواردة في مقتضيات المادة 42 من النظام الأساسي، والتي تعطي للأمين العام حق تعيين 26 عضوا ضمن تركيبة المكتب الفيدرالي”.

وقرر الأمين العام، وفق المعطيات ذاتها تبعا لذلك: “تجريد كل الأعضاء الذين ثبت من بينهم القيام بأفعال، أو ممارسات مخلة بسمعة الحزب ومصداقيته، وإحالة ملفاتهم على لجنة التحكيم والأخلاقيات بناء على مقتضيات المادة 59 من النظام الداخلي”.

وشمل قرار التجريد، إستنادا إلى معطيات موقع جريدة  le12.ma كل من:”جمال هاشم، و سرحان لحرش، وهشام عيروض، وفتاح أخياط، وحميد نهري”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة