مراكش -le12.ma

 

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف في مراكش، اليوم، البتّ في ملف المتابعين في جريمة “لاكريم” المافيوزية.

وأرجأت المحكمة النطق بحكمها في الجريمة التي كانت قد هزّت مراكش وأودت بحياة نجل مسؤول قضائي وجرح سخصين آخرين، إلى جلسة 28 ماي الجاري من أجل استكمال مناقشة الملفّ.

ويُتابَع في هذه القضية 13 متهما، بينهم الهولنديان غابرييل إدوين وشريكه شارديون جيريغوريو، اللذان يتابعان من أجل تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ومحاولة القتل العمد، مع سبق الإصرار والترصد وإضرام النار في ناقلة وحمل مسدس بدون رخصة وتكوين عصابة إجرامية وإخفاء دراجة نارية متحصلة من جناية وحيازة بضاعة أجنبية دون سند صحيح والسكر العلني ومسك المخدرات واستهلاكها.

ويتابع في القضية أيضا صاحب مقهى “لاكريم”، التي كانت مسرحا للجريمة المافيوزية، وشقيقه وباقي المتهمين بتُهم إخفاء أشياء متحصلة من جريمة يعلم بظروف ارتكابها واخفاء وثائق من شأنها أن تسهل البحث عن الجنايات والجنح وكشف أدلتها وعقاب مرتكبيها والمشاركة في إدخال معطيات في نظام المعالجة للمعطيات عن طريق الاحتيال والتزوير في محررات بنكية وتجارية واستعمالها وتزوير شيكات واستعمالها وإخفاء شيء متحصل من جناية يعلم بظروف ارتكابها وإخفاء شيء متحصل من جناية يعلم بظروف ارتكابها ومسك المخدرات واستهلاكها.

كما تتابع المحكمة المتهمين بتهم إخفاء وثائق من شأنها أن تسهل البحث عن الجنايات وكشف أدلتها وعقاب مرتكبيها وإخفاء أشياء متحصلة من جريمة يعلم بظروف ارتكابها والدخول في عصابة إجرامية وتقديم مساعدة عمدا وعن علم لأفراد عصابة إجرامية ومسك المخدرات ونقلها والاتجار فيها وتسهيل استعمالها للغير وعدم التبليغ بوقوع جناية يعلم بظروف ارتكابها والفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *