le12.ma

 

كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أنه جرى، في إطار مراقبة المنتجات الغذائية خلال العشرة أيام الأولى من رمضان 1440 (2019) حجز وإتلاف 143 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وأفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في بلاغ اليوم الثلاثاء، بأن عملية مراقبة المنتجات الغذائية التي تقوم بها مصالح المكتب خلال رمضان المبارك، وخصوصا بالنسبة إلى المواد الغذائية الأكثر استهلاكا، قد همّت ما مجموعه 120 و897 طنا من مختلف المنتجات الغذائية. وتابع المصدر ذاته أنه على مستوى السوق الداخلي همّت عمليات المراقبة، التي تتم في إطار اللجان المحلية المختلطة أو مباشرة من المصالح التابعة للمكتب، 44 ألفا و111 طنا من مختلف المواد الغذائية من أصل حيواني ونباتي.

وقد قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب بـ6 آلاف و155 خرجة مراقبة ميدانية، منها 4 آلاف و532 خرجة ضمن لجان إقليمية تم من خلالها تحرير 109 محاضر مخالفة.

وفي ما يخص الاستيراد، تمت مراقبة 76 ألفا و786 طنا من مختلف المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني والنباتي من قبَل المصالح المختصة للمكتب في مختلف النقط الحدودية، إذ تم إرجاع 1013 طنا منها، لعدم مطابقتها المعايير القانونية الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *