الرباط:م.س

في تطور جديد، للأحداث والتصرفات التي واكبت أول اجتماع للجنة التحضرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، سارعت القيادة إلى الدعوة لعقد إجتماع طارىء للمكتب السياسي مساء اليوم الاثنين بالمقر العام بالرباط.
مصدر مطلع، قال لموقع le12.ma، ان المكتب السياسي سيعقد اجتماعه من أجل تدارس نقطة فريدة، تتعلق بتطبيق مقتضيات النظام الداخلي، عبر تفعيل  الأجهزة المختصة بحق اي شخص تبث تورطه في مخالفة مبادىء وقيم مشروع الحزب، وكذا القوانين المنظمة له.
وأحال مصدرنا في هذا الإطار، على مطالب بيان”الشرعية والمسؤولية”، المذيل بتوقيع 90 شخصية، الذي يدين ما وقع ليلة السبت الاخير بقاعة”الكاك” بالرباط، ويلعن عدم إعترافه بسمير كودار، رئيساً للجنة التحضرية للمؤتمر، ويطالب بالتأديب .
المصدر ذاته، قال ان ما وقع  من تعد سافر على صلاحيات مؤسسة الأمين العام، وحرمة القرار الحزبي الديمقراطي، سيعرض المسؤولين عنها مهما علا شأنهم، للتأديب، وهذا ما ينتظر أن يخلص اليه اجتماع المكتب السياسي الليلة.
بالمقابل، علم من مصدر جيد الاطلاع، أن ما اضحى يعرف بتيار”بوجلابة”، حرك هواته الخلوية منذ توجيه إدارة الحزب دعوات حضور  اشغال اجتماع المكتب السياسي، من أجل إجهاض اي قرار يهدد بتأديب أتباعه من المخالفين لقانون وأخلاقيات حزب البام.
وذكر مصدرنا، ان تيار”بوجلابة”، ضاعف من اتصالاته لحث اتباعه من داخل المكتب السياسي، على حضور هذا الاجتماع، لقلب الطاولة على بنشماش وأنصاره، والتصدي لأي محاولة من قيادة الحزب تستهدف تطبيق القانون بحق المخالفين من أتباعه.
وفي ظل حرب البلاغات بين تيار بنشماش وتيار”بوجلابة”، والتي كشفت عن اتهامات متبادلة بإدراج كل طرف في لائحته اسماء دون علمها، دخلت وساطات على الخط،  تمثل شخصيات وازنة لوقف هذا التراشق الذي اقترب من نشر الغسيل الداخلي للبام.
واكد مصدر حزبي مطلع، أن “بوجلابة” ربط الانخراط في مباردة وقف ما وصف بمعركة” كسر العظام”، بتخلي الأمين العام عن” مول الغرزة اولا في انتظار اخرين” وتجميد مهامهه، بالنطر حسب قوله الى حجم الانتهاكات التي اقترفها بحق مبادىء وقيم مشروع الحزب، منها الرقص على الحبلين، و تدبير الكولسة، ضد “الاخوة الفرقاء”، داخل هذا التنظيم، من أجل التموقع والإفلات من العقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *