le12.ma -وكالات

 

فاز بايرن ميونيخ بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، للمرة السابعة على التوالي بعد تغلبه 5 -1 على ضيفه أينتراخت فرانكفورت اليوم السبت، لينهي الموسم متقدما على منافسه بروسيا دورتموند.

ورفع بايرن، الذي يملك فرصة حصد الثنائية المحلية حين يواجه رازن بال شبورت لايبزيج في نهائي كأس ألمانيا يوم السبت المقبل، رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة الـ29 في تاريخه.

وقال نيكو كوفاتش في تصريح لشبكة سكاي التلفزيونية “لم يكن موسما سهلا على الإطلاق.. ما حققه الفريق رغم كل الانتقادات أمر رائع. لهذا أود توجيه الشكر لهم جميعا”.

وسجّل المخضرمان الفرنسي فرانك ريبري والهولندي أرين روبن هدفين في آخر مباراة لهما في الدوري مع بايرن. كما وصل ريبيري إلى لقبه التاسع في البطولة، ليصبح أول من يفعل ذلك على الإطلاق.

وشارك ريبري، الذي انضم إلى بايرن في 2007، وروبن، الذي جاء بعد ذلك بعامين، في الشوط الثاني وأحرزا الهدفين الرابع والخامس على التوالي في وداع مثالي للفريق.

كما تجاوز ريبري اللاعبين السابقين، مثل فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وأوليفر كان ومحمد شول وآخرين الذين حصدوا لقب الدوري ثماني مرات. ومن جانبه، فاز روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن، بلقب هداف الدوري للمرة الرابعة، برصيد 22 هدفا.

وأنهى دورتموند الدوري في المركز الثاني، بـ76 نقطة بعد فوزه 2 -صفر على بروسيا مونشنجلادباخ.

وسينضمّ رازن بال شبورت وباير ليفركوزن، صاحبا المركزين الثالث والرابع على الترتيب، إلى بايرن ودورتموند في دوري أبطال أوربا في الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *