مواكبة: le12.ma

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، منع مواطنيها غير الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) من السفر، اعتبارا من 10 يناير الجاري.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها السبت، إنه تقرر بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث “منع السفر لجميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة غير المطعمين بلقاح كوفيد-19، اعتبارا من 10 يناير الجاري”.

وأوضحت أن هذا القرار، يأتي تماشيا مع رؤية الدولة في مرحلة التعافي من جائحة كوفيد 19، وتعزيز الجهود الوطنية لدى كافة القطاعات، في ظل الوضع الوبائي عالميا، وارتفاع معدل الإصابات الحالي، وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة مواطني الدولة اعتبارا من 10 يناير الجاري.

وأكدت الوزارة على اشتراط الحصول على الجرعة الداعمة للمطعمين من المواطنين الإماراتيين، حسب البروتوكول الوطني للجرعات الداعمة للسماح لهم بالسفر.

وأضافت أنه تم تحديد الفئات المستثناة من هذا القرار، حيث يسمح بالسفر للمواطنين غير المطعمين من الفئات المستثناة طبيا من أخذ اللقاح، بالإضافة إلى الحالات الإنسانية وحالات العلاج.

وشددت على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لجميع المسافرين، والتحري من الوضع الوبائي في وجهات السفر، والتواصل مع البعثات الدبلوماسية في البلد في حال الاشتباه في الإصابة.

وتعد الإمارات إحدى أسرع دول العالم تلقيحا للسكان، حيث أعلنت في نونبر الماضي أنها أعطت جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19 على الأقل لجميع السكان البالغ عددهم نحو 10 ملايين، وأن أكثر من 90 في المائة تلقوا الجرعتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *