le12.ma -ومع

 

كشفت جمعية مستخدمي أنظمة المعلوميات بالمغرب، أمس الخميس في الدار البيضاء، أنها أطلقت برنامجا يتعلق بتوفير مِنح دراسية للشباب المتميزين في المجال الرقمي.

وبحسب الجمعية، فإن هذه العملية تستهدف الطلبة المغاربة الحاصلين على البكالوريا المتميزين علميا والمعوزين اجتماعيا، عبر تقوية قدراتهم. ويسعى البرنامج، الذي أطلق بعد اتفاقية شراكة وقعتها الجمعية مع المؤسسة المغربية للطالب، إلى دعم عملية التميز والتشجيع والتحفيز التي لها طابع اجتماعي، عبر تمكين الشباب المغاربة من تقوية قدراتهم واندماجهم الاجتماعي.

وقال محمد سعد، رئيس الجمعية، إن هذه المبادرة تمكن من تمويل الدراسات العليات للشباب الحاصلين على البكالوريا المتحدّرين من أوساط معوزة والذين يتوفرون على مؤهلات تمكّنهم من ولوج المدارس العليا. وأضاف أن المستفيدين من هذه المنح سيتم تمكينهم من عمليات تكوين وتأطير وتدريبات وكذا فرص عمل.

كما تم، بحسب المتحدث ذاته، التوصل إلى اتفافية مع المؤسسة المغربية للطالب بغرض تنزيل هذا البرنامج المتعلق بالمنح التكميلية، والذي يمنح للشباب الحاصلين على البكالوريا (المتميزين أكاديميا المعوزين اجتماعيا) دعما ماليا ومصاحبة وتجهيزات معلوماتية بغية تعزيز قدراتهم.

يشار إلى أن جمعية مستخدمي أنظمة المعلوميات بالمغرب، التي تأسست في أبريل من 1993، والتي لا تسعى إلى الربح، تعمل على تنمية ونشر استخدام تكنولوجيا المعلوميات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *