الرباط -le12.ma

 

توجّه فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب بسؤال كتابي إلى وزير الشباب و الرياضة حول مطالبة فريق المغرب التطواني بالتحقيق في “التلاعب” الذي عرفته مباراة الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد، بتعبير الفريق البرلماني.

وفقد عمد فريق المغرب التطواني لكرة القدم، حسب ما جاء في السؤال الكتابي، المؤرخ في 15 ماي الجاري، إلى مطالبة الجامعة الملكية لكرة القدم بضرورة فتح تحقيق عاجل وفوري بخصوص “التلاعب” الذي شهدته المباراة التي فاز فيها فريق الكوكب المراكشي على ضيفه يوسفية برشيد باربعة أهداف بكيفية (غريبة جدا) “وفق تعبير الوثيقة” ما اعتبره الفريق التطواني “تصرفا مشينا وخادشا لسمعة كرة القدم الوطنية، وبالتالي يحط من مكانة الرياضة المغربية، التي يشهد بمستواها الراقي العالم كله”.

في خضمّ ذلك، تساءل الفريق البرلماني عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لفتح تحقيق شفّاف ونزيه في هذا الملف، مع كشف نتائح هذا التحقيق في أقرب الآجال.

وقد لوحظ في اسلوب صياغة السؤال الكتابي، بحسب مصادر مطلعة، أن الفريق النيابي يجزم بوجود “تلاعب” ولا يتحفظ في وصفه بالتلاعب بكيفية صريحة، علما أن الوزارة الوصية لا شأن لها بالتحقيق في أي تلاعب مفترَض، فالاتحاد الدولي لكرة القدم يمنع بكيفية قاطعة تدخل الجهات الوصية والأطراف السياسية في شؤون اتحادات كرة القدم التابعة لـ”فيفا”.

ومن جانبه، شكّك الكوكب المراكشي في نتائج المغرب التطواني ردا على “هجوم” الأخير،الذي أوشك على الهبوط إلى القسم الثاني، ما يفرض أن يشمل التحقيق نتائج كل المباريات، سواء تعلق الأمر بالفريقين المذكورين أم باقي الفرق، احتراما لمبدأ تكافؤ الفرص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *