le12.ma سبّور -عمر أبولعلاع

 

كشفت اللجنة المكلفة بتنظيم كأس إفريقيا مصر 2019 أنها قررت تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات مصر في البطولة خلال دورها الأول إلى 150 جنيها، بدل 200 جنيه.

وأكدت اللجنة أن قرارها جاء حرصا منها على تخفيف العبء عن عشاق كرة القدم المصرية وزيادة وجودهم في المدرجات لتشجيع منتخب الفراعنة والاستمتاع بالبطولة القارية.

وكشفت اللجنة المنظمة، في بلاغ رسمي، اليوم الأربعاء، أن هذا الأمر جاء بالتنسيق مع الجهات المعنية وبناء على الدراسات التي أجريت في هذا الشأن، إذ تمّ أخذ العديد من العوامل المحددة لأسعار التذاكر في الاعتبار، مقارنة بالبطولات السابقة وعدد السكان ومتوسط دخل الفرد وتكاليف تجهيز الملاعب والقيمة التسويقية للبطولة الحالية، التي تنطلق في 21 يونيو اقبل وتنتهي في 19 يوليوز المقبل.
ووضحت اللجنة المنظمة للبطولة أنها كانت تود لو كان باستطاعتها تخفيض قيمة تذاكر الدرجة الثالثة إلى أقل من ذلك أو جعلها مجانية، إلا أن عوامل تحديد أسعار التذاكر في البطولات الكبيرة حالت دون ذلك.

وأثارت اللجنة أسعار التذاكر، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، غضبا عارما في صفوف عشاق كرة القدم بعد أن حددت اللجنة المنظمة أسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري في 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه لتذكرة الدرجة الثانية و600 جنيه لتذكرة الدرجة الأولى. وقال الجميع إنها أسعار “مبالغ فيها” وتفوق قدرة المواطن المصري البسيط، خصوصا أسعار تذاكر الدرجة الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *