جهات

القنيطرة… انقطاع الكهرباء يخرج سكان جماعة بنمنصور في مسيرة احتجاجية

الرباط: le12.ma

شهد اليوم الاربعاء، دوار الكرادحة التابع لجماعة بنمنصور، بإقليم القنيطرة، خروخ الساكنة في مسيرة احتجاجية على ما وصفوه بـ”الانقطاع غير المبرر للتيار الكهربائي”، والذي استمر لأزيد من 17 يوما.

واكدت مصادر اعلامية، أن الساكنة نفذ صبرها بعدما طرقت أبواب كل من وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح، ورئيس جماعة بنمنصور، والمكتب الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء، من أجل إيجاد حل لهذا الوضع، والذي ازداد تفاقما لأن الساكنة تستخرج المياه من الآبار بواسطة الكهرباء.


وأضاف نفس المصدر أن الساكنة اعتبروا أن الأسباب التي برر بها المسؤولون هذا المشكل واهية، وهي أن بعض الأشخاص عمدوا إلى سرقة الكهرباء، وهو ما لم يستسغه السكان متسائلين عن ذنبهم في هذا الحرمان من حقهم في الكهرباء بسبب أعمال إجرامية لبضعة أشخاص.

وسبق لساكنة دوار الكرادحة أن وضعوا شكايات مكتوبة لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن الدوار، لكن يبقى منطق التسويف والمماطلة هو سيد الموقف، يضيف ذات المصدر مبرزا أن الساكنة تؤدي ما عليها للمكتب الوطني للكهرباء من فواتير.

وحسب المصدر ذاته أن رئيس جماعة بنمنصور، يشرف شخصيا على عملية الوساطة بين المواطنين والمكتب الوطني للكهرباء، بحكم أن هذا الموضوع لا يدخل ضمن اختصاصات الجماعة الذاتية، فيما يقوم المدير الجهوي لـ ONEE بمجهود لحل هذه المعضلة، حيث ستشرع الجماعة في إنشاء مولدات كهربائية كالتي تتواجد بالمدن لتزويد دواوير الجماعة بالكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة