le12.ma

 

أفاد نادي المغرب التطواني بأنه راسَل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مطالبا بفتح تحقيق في المباراة التي جمعت بين ناديي الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد برسم الدورة الـ28 للبطولة الاحترافية لكرة القدم، وانتهت بفوز الفريق المراكشي بأربعة أهداف لواحد، بسبب ما وصفه بـ“التحامل وضرب مبدأ التنافس الشريف”، وفق بلاغ نشره النادي التطواني في موقعه الإلكتروني الرسمي.

وجاء في المراسلة “نخبركم بأن هناك تحاملا كبيرا على فريقينا من أجل تسهيل مأمورية فريق آخر لضمان بقائه في البطولة على حساب فريقنا، الذي شرّف الكرة المغربية في العقد الأخير، بإحرازه لقبين للبطولة الاحترافية ومشاركتين قاريتين ومشاركة عالمية.. هذا من جهة، ومن جهة ثانية، سيدي الرئيس، الأخطاء التحكيمية القاتلة التي تعرض لها فريقنا هذا الموسم”.

كما تطرق البلاغ إلى حالات تحكيمية اعتبر فيها النادي أنه تعرض للظلم، مضيفا “سيدي الرئيس، إضافة إلى التحكيم، إن فريقنا عانى هذا الموسم من سوء البرمجة، التي لم تكن منصفة بكل المقاييس، بحيث كان من المفروض، مهما كانت ظروف مشاركة الفرق الوطنية في المنافسات الإفريقية، أن تلعب على الأقل الخمس دورات الأخيرة في التوقيت نفسه تنزيلا وتطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص”. ومن الأمثلة على ذلك، بحسب البلاغ ذاته، برمجة مباراة نهضة بركان ضد الكوكب المراكشي ثلاثة أيام بعد إجراء مباريات الدورة الـ26، علاوة عن تقديم برمجة مقابلتنا عن مرحلة الإياب ضد الوداد ستة أيام عن باقي الفرق بداعي المشاركة الإفريقية”.

وختم التطواني بلاغه بالمطالبة بـ”فتح تحقيق عاجل وفوري” في ما جرى وعدم إجراء الدورتين المتبقيتين إلى حين معرفة نتائج هذا التحقيق ومحاسبة كل من سوّلت له نفسه المساس بشرف البطولة الاحترافي،ة التي راهنتم سيدي على أن تكون واجهة لرسم صورة مشرقة عن الرياضة المغربية”.

يشار أن نادي المغرب التطواني يحتل المركز ما قبل الأخير (15) برصيد 28 نقطة قبل دورتين من نهاية الموسم الرياضي، فيما يقبع نادي شباب الريف الحسيمي في المركز الأخير برصيد 24 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *