سبور

بنعطية يتحدث عن رمضان في قطر ويرشح هذه المنتخبات للظفر بالكان

le12 سبور : عمر أبولعلاع

أعرب المهدي بنعطية ، قائد المنتخب المغربي والمحترف بنادي الدحيل القطري ، عن سعادته بتواجده في العاصمة الدوحة  خلال شهر رمضان ، : ” أنا محظوظ بتواجدي في بلد إسلامي خلال شهر رمضان المبارك ، حيث يُحيي الجميع أجواء هذا الشهر الفضيل “.

و أضاف المهدي بنعطية في حديث لقناة ” يورو نيوز” اليوم الثلاثاء : “أنا سعيد لأن التدريبات تجري في الفترة المسائية بعد تناول وجبة الإفطار ، وهذا أسهل أيضا ، لأنني وحين تواجدي في أوروبا ، كنا نتدرب نهارا وأحيانا نجري حصتين تدريبيتين دون طعام أو شراب ، وهذا أمر صعب جدا”.

وأكد قائد أسود الأطلس ، بأن الفريق الوطني قادر على التأهل للدور الثاني في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 21 يونيو القادم إلى 19 يوليوز المقبل ، فيما كانت تقام سابقا في يناير.

وحول التوقيت ، ومدى تأثير الحرارة العالية على اللاعبين ، قال بنعطية : ” بالنسبة لي، فقد إعتدت في قطر على درجات الحرارة العالية ، ولكن مجمل اللاعبين إعتادوا على خوض هذه المنافسة الإفريقية في شهر يناير والآن ستكون في يونيو وفي مصر ” .

مضيفا : ” لكن هذه المرة ، المباريات ستكون ليلا حوالي الساعة السابعة أو الثامنة ، ما يعني أن درجة الحرارة ستكون أقل ، وهذا ما أتمناه ، لكن تأثير درجة الحرارة سيكون على الجميع وعلينا أن نكون جاهزين لهذا العرس القاري”.

وحول حظوظ أسود الأطلس في البطولة حيث يتواجدون في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات كوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا ، قال بنعطية : ” أعتقد أن حظوظنا قائمة لبلوغ الدور الثاني ، رغم أن مجموعتنا قوية ولقبت بمجموعة الموت ، وسنرى إن كانت فعلا مجموعة الموت أو لا، لكن الأكيد أنها مجموعة صعبة مع أصدقائنا الإيفواريين الذين واجهناهم مرارا في الفترة الأخيرة ، وقد تعتبر مباراتنا معهم ثأرية بالنسبة لهم ، لكن عموما ، نحن نحترم المنتخبات الثلاثة ولدينا طموح كبير ، ولا أريد الحديث عن اللقب كما تفعل بعض المنتخبات الأخرى ، لكننا سنتحدث في الميدان ونقدم كل ما لدينا لإرضاء جماهيرنا المغربية”.

وبخصوص المنتخبات التي يرشحها المهدي بنعطية للظفر بلقب كأس إفريقيا للأمم  ، قال : “أعتقد أن الجزائر والسنغال هما أبرز مرشحين للفوز بالكأس، فلديهم تشكيلة قوية ويريدان إحراز اللقب، إضافة لمصر مستضيفه البطولة والتي تملك محمد صلاح الذي يمر بفترة رائعة ، ولهذا أعتقد أن هذا الثلاثي سيكون في نصف النهائي، وأتمنى أن يكون المنتخب المغربي رابعهم في نصف النهائي “.

يذكر أن المهدي بنعطية  لعب لعدة أندية أوروبية ، في مقدمتها بايرن ميونخ الألماني وجوفنتوس وروما الإيطاليين، إنتقل في يناير الماضي إلى نادي الدحيل القطري .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة