جهات

وجدة. محجوزات وتوقيفات في مداهمة الشرطة لمقاهي الشيشة

وجدة-جمال أزضوض

داهمت عناصر من الشرطة التابعة للمصلحة الولائية لأمن وجدة، مساء أمس الاثنين، مقهى مخصصا للنرجيلة “الشيشة”، في واحد من الشوارع الرئيسية وسط مدينة وجدة (شارع محمد الخامس).
وقالت مصادر متطابقة إن مجموعة كبيرة من رجال الأمن بزي مدني وآخرين بزي رسمي، مستعينين بثلاث سيارات تابعة للمصلحة ذاتها، اقتحموا المقهى المذكور واقتادوا عددا من الأشخاص إلى الخارج.
وأكدت مصادر مأذونة أن العملية أسفرت عن إيقاف مجموعة من الزبناء والمتعاطين للشيشة داخل المقهى المذكور، إضافة إلى مصادرة وحجز عدد مهم من قارورات النرجيلة.
وفي سياق مشابه، تمكنت مصالح الأمن الوطني في مفوضية الشرطة في “بني أنصار” التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن في الناظور، الاثنين الماضي، من إيقاف 16 شخصا، للاشتباه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة من بينها الاتجار في المخدرات. كما تم حجز 50 قارورة “شيشة”.
وانتشرت في الآونة الأخيرة في الشرق ظاهرة تعاطي الشيشة، خاصة وسط المراهقين والشباب من الجنسين، ما دفع هيئات المجتمع المدني إلى دق ناقوس الخطر لما يسببه هذا النوع من الإدمان من خطر على صحة المتعاطين له، مطالبين بإغلاق المقاهي التي تقدم هذا النوع من الخدمات، والتي ازداد عددها بكيفية ملفتة في عدد من المدن في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة